القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر المنشورات [LastPost]

أعرف أيسلندا التي أحرجت ميسي



 أيسلندا أصغر دولة من حيث عدد السكان  تشارك في مونديال2018 ، ويبلغ  عدد سكانها 332 ألف نسمة فقط، بمعنى أنه يمكن جداً توزيع جميع سكان أيسلندا ليجلسوا  في مدرجات ثلاث ملاعب كبيرة لكرة القدم.
سفيرة أيسلندا في موسكو قالت ان  % 20من سكان بلادها طلبوا الحصول على تذاكر لتشجيع بلادهم في مونديال روسيا ،وأن واحدًا من كل 5 ايسلنديين كان يسعى للسفر لروسيا لرؤية بلاده في كأس العالم. وسبق وان جلس 10% من سكان ايسلندا على مدرجات فرنسا ليشجعوا بلادهم في كأس الأمم الأوروبية الماضية 2016.
عدد السكان القليل ليس التحدي الوحيد لممارسة كرة القدم وصناعة النجوم، لكن مناخها الصعب ،وطقسها الشتوي طول العام لا يساعد أبدًا على ممارسة كرة القدم، إلا في ملاعب مغلقة ودافئة باعتبار ان  أعلى درجة حرارة تصل إليها  ايسلندا في فصل الصيف 12 درجة مئوية.!! وفي فصل الشتاء تدخل ايسلندا في الظلام لمدة عشرين ساعة في اليوم ، وتبلغ عدد ساعات النهار اربع  ساعات فقط.

رغم كل هذه الصعوبات وبقيادة طبيب الاسنان هايمير هالجيرسون حقق الايسلنديون مالم يتوقعه احد بوصولهم في بطولة يورو 2016 للربع النهائي وخروجهم منه على يد المنتخب الفرنسي.ونجح كبار  ايسلندا الصغيرة  في التأهل لمونديال روسيا وتحقيق المفاجأة أيضًا بالتعادل مع الأرجنتين بنتيجة 1-1 وتمكن مخرج الأفلام المغمور هانيس هالدورسون حارس مرمى ايسلندا من احراج نجم بحجم ميسي بمنعه من التسجيل في مرماه في أولى ركلة جزاء في هذا المحفل العالمي.

تعليقات

Electronic money exchangers listing