القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر المنشورات [LastPost]

10 طرق للحصول على الإقامة الدائمة في بريطانيا.


  للحصول على الاقامة الدائمة في بريطانيا ILR لابد من توفر الشروط والمتطلبات التالية :

1)   أن تكون قد أمضيت 5 أو 10 سنوات اقامه في المملكة المتحدة (إذا كنت تتقدم تحت مسار 10 سنوات)، يمكنك التقدم بطلب للحصول على الاقامه الدائمه 28 يومًا فقط قبل انتهاء صلاحية التأشيرة وعادة ما تعطى اقامة 10 سنوات كل سنتين ونص .
2)  لابد أن تجتاز إختباراللغه (B1). وإختبار(Life in UK).
3)  يجب ان لا يتعدى مدة غيابك من بريطانيا عن 550 يوما في الخمس السنوات السابقة وليس 450 يوما كما يعتقد الكثير.
4)  يجب ان لا يتعدى مدة غيابك من بريطانيا 180 يومًا متتاليه أو أكثر بالسنه الواحدة خارج المملكة المتحدة. ( إذا كنت خارج المملكة المتحدة لأكثر من 180 يومًا. اعتمادًا على الظروف قد تظل مؤهلاً للتقدم بطلب للحصول على الاقامه الدائمه على أسس رحيمة ومقنعة).
5)  يحق لك الاقامه الدائمه لو اثبت انك كنت مقيم غير شرعي بالبلد لمدة 20 سنه (عادة هنا يقدم طلب الرحيم او ما يسمى Discretionary leave to remain تحت بند 11 of Immigration rules
6)  اذا كانت المرأة  لديها تأشيرة على أساس كونك زوج / زوجة أو شريك مدني متزوج عادة ما تحصل على فيزا لمدة 5 سنوات، تجدد كل سنتين ونصف وبعدها يحق لك التقدم على الاقامه الدائمه (مسار 5 سنوات)
7)  قد تتمكن من تقديم طلب للحصول على الاقامه الدائمه على أساس العنف المنزلي Domestic Violence ،( ستحتاج إلى تقديم الأدلة الضرورية) إذا تم منحك لن تحتاج إلى اجتياز اختبار Life in the UK أو اختبار Level B1.
8)  يمكنك الحصول على الاقامة الدائمه من خلال حصولك على اذن عمل 5سنوات Work Permit Tier 2 ( ويكون دخلك £35,500 أو اكثر)
9)  يمكنك الحصول على الاقامة الدائمه من خلال فيزا استثمار Tier 1 Entrepreneur Investor 5 سنوات لكن يجب ان تستثمر 200 الف باوند او اكثر.
10)                   إذا توفى زوجك البريطاني يمكنك الحصول على الاقامه الدائمه و لن تحتاج إلى اجتياز اختبار Life in the UK أو اختبار Level B1.

أقرأ أيضا : كيف تحصل على تأشيرة طالب للإقامة في بريطانيا..؟
نادر العلي 
خبير شئون الهجرة


تعليقات