أخر الأخبار

وادي كعام: إنقاذ (165) مهاجر غير شرعي, وأنتشال جثة واحدة


صحيفة المنظار:وادي كعام

متابعة ، معتصم علواني 

تمكن ليلة وفجر الثلاثاء 16 - 17 يوليو 2018م (الزورق رأس أجدير) التابع لحرس السواحل قطاع طرابلس من إنقاذ عدد (165) مهاجر غير شرعي، من بينهم عدد (119) رجل وعدد (34) إمراة، و(12) طفل كانوا على متن قارب مطاطي تعطل محركة منذ يوم السبت وظل المهاجرون غ ش لأكثر من (60) ساعة عالقين في البحر بلا أكل ولا شرب.نتج عن ذلك - للأسف الشديد - إصابة العديد منهم بحروق وجروح واصابات مختلفة نتيجة الشمس الحارقة وماء البحر وقلة الأكل والشرب..
كما تم إنتشال جثة واحدة لطفلة لا تتعدى أشهر، وتم إتلاف القارب المطاطي بعد إنتهاء عملية الإنقاذ حتى لا يستغل مرة أخرى من قبل المهربين.عملية الإنقاذ تمت على بعد (76) ميل شمال منطقة القره بوللي، وحسب المهاجرين غ ش منطقة خروجهم وادي كعام. عملية الإنقاذ استمرت لعدة ساعات. وقد رافق الدورية طاقم إعلامي ألماني تابع لقنوات (RTL) وعاين ما يتكبده أفراد دوريات حرس السواحل من معاناة أثناء عمليات إنقاذ المهاجرين غير الشرعيين والذين كان عددهم : (2) من الجزائر, و(2) من بنغلادش ,و(2) من مصر, والباقي من جنسيات افريقية مختلفة. وقد تم التوجه بهم إلى قاعدة طرابلس البحرية والوصول مع الساعة 03:45، وبعد تقديم المساعد الإنسانية والطبيةواسعاف المصابين تم تسليمهم إلى جهاز مكافحة الهجرة الغير الشرعية ، مركز إيواء تاجوراء. وتسليم الجثمان إلى مركز شرطة سوق الجمعة.
يذكر أن حرس السواحل يعاني من قلة الإمكانيات ، خاصة تلك المتعلقة بالكشف والإنقاذ الليلي ، كالمناظير ووسائل الكشف الليلي لقوارب الهجرة الغير شرعية،  وتلك الوسائل المساعدة في اعمال الإنقاذ.إلى جانب عدم وجود ملابس وواقيات خاصة، تحمي افراد الدوريات عند قيامهم بأعمال الإنقاذ وإنتشال الجثت، ولا وجود لتأمين صحي لهم عند تعرضهم لإصابات عمل.فتحية إجلال وإكبار للعاملين في صمت وفي كل الظروف والأوقات في سبيل إنقاذ الأرواح البشرية - المغرر بهم - رغم قلة الإمكانيات، وعدم الإهتمام بهم وبعملهم، ويتعرضون دائما للهجوم والنقد من قبل الظالمين .ولكنهم رجال المرحلة، صامدون مرابطون في سبيل الله وسيادة الوطن وسيادة مياهه، وحماية مقدراته البحرية.بعضنا وخاصة ممن لديه سلطة صنع القرار .


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -