القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر المنشورات [LastPost]

ترشيحات الفيفا لأفضل لاعب وأفضل مدرب 2018

صحيفة المنظار:وكالات

النجم المصري محمد صلاح،والنجم الفرنسي كيليان مبابي انضما لكريستيانو رونالدو وليونيل ميسي في القائمة المختصرة للمرشحين لجائزة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) لأفضل لاعب في العالم التي أعلنتها الفيفا يوم أمس الثلاثاء 24-7-2018م
البرتغالي رونالدو سبق وفاز بالجائزة في آخر عامين،لانه ساعد فريق ريال مدريد ليتوج باللقب الثالث على التوالي في دوري أبطال أوروبا ،أما الأرجنتيني ميسي فقد تصدرلائحة الهدافين بتسجيله34 هدفا مع برشلونة،وكان له دور ليحقق برشلونه لقبه الثالث في دوري الدرجة الأولى الاسباني خلال أربعة مواسم.
وانضم إليهما النجم محمد صلاح ،باستحواذه على معظم الجوائز الفردية في بريطانيا في الموسم الماضي ،كما قاد بنجاح ليفربول لنهائي دوري أبطال أوروبا ،وقاد مصر لبلوغ كأس العالم لأول مرة منذ 1990.
أما مبابي انضم للقائمة، بعد تتويجه بالثلاثية المحلية مع باريس سان جيرمان وظهوره بأداء رائع مع فرنسا الفائزة بكأس العالم في روسيا 2018.
 كما أعلن الفيفا قائمة مختصرة للمرشحين لجائزة أفضل مدرب لهذا العام وتضمنت ديدييه ديشان مدرب فرنسا وزين الدين زيدان مدرب ريال مدريد السابق.
ديشان لانه قاد فرنسا للتتويج بكأس العالم في روسيا،  بينما ساعد زين الدين زيدان، ريال مدريد ليحرز لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي.فيما اختير غاريث ساوثغيت مدرب إنكلترا ضمن القائمة بعدما قاد منتخب بلاده للوصول للدور قبل النهائي في كأس العالم لأول مرة خلال 28 عاما.

تعليقات