القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر المنشورات [LastPost]

فوائد تناول فص ثوم على الريق


الثوم من النباتات العشبية التي تتم زراعتها بمختلف أنحاء العالم ، وغالبا ما يسمى بأسم المنطقة التي زرع بها  مثل الثوم الفرنسي ،و الثوم الصيني ،و الثوم البلدي ، وهو يستخدم في اعداد أنواع مختلفة من الطعام الليبي، وذلك لأنه يعطي نكهة مميزة للطعام، كما يستفاد من الثوم في علاج الكثير من الأمراض الخطيرة مثل الأورام السرطانية الخبيثة ،و السكري و أمراض القلب و الالتهابات و غير ذلك.
القيمة الغذائية للثوم .. في الثوم مجموعة من العناصر الغذائية الهامة لجسم الإنسان مثل البروتينات ،و الكالسيوم ،و المعادن ،و السكريات ،و به مجموعة من الفيتامينات مثل فيتامين ” أ ” و فيتامين “ج” و فيتامين النياسين وكثير من الدراسات الطبية والعلمية أثبتت أنه أكثر كفاءة من المضادات الحيوية الكيمائية، لذلك فهو يعمل على  علاج الأورام السرطانية الخبيثة ،و الجروح ،و اعتاد الكثير من الناس على استخدامه في كثير من الأغراض العلاجية .
لماذا يفضل تناول الثوم طازجاً ..؟ في الغالب الجميع يتناول الثوم بعد طهيه مع الأطعمة الأخرى و لكن ذلك يؤدي إلى فقدان نسبة من العناصر الغذائية الهامة الموجودة به كما ان تناوله طازجاً يرفع مناعة الجسم و معها تزداد مقاومته للأمراض الخطيرة .
فوائد تناول فص ثوم على الريق يومياً :
– يحد من ارتفاع نسبة الكوليسترول الضار لذلك يحمي من التعرض لأمراض القلب الخطيرة و تصلب الشرايين و يمنع تراكم الدهون .
– تناول الثوم صباحاً يحد من ارتفاع ضغط الدم.
– يعمل الثوم على علاج أمراض المعدة و يخفف من الالتهابات ،و يحد من حدوث قرحة المعدة و يعمل على تقوية جدار المعدة و يعالج الإسهال و يطرد السموم و الديدان و الطفيليات و يمنع الغازات .
– يعتبر الثوم مضاد حيوي طبيعي لذلك فإن تناوله صباحاً يزيد من مقاومة جسم الانسان وقدرته على مهاجمة الأجسام الغريبة .
– يساعد تناول الثوم على الريق على ضبط و تنشيط الدورة الدموية .
– يسهم تناول الثوم على الريق في تنشيط بعض أجهزة الجسم مثل جهاز الكبد و يخلصه من السموم ،و يزيد من صحة المثانة .
– يعالج تناول الثوم على الريق لمدة عشرين يوماً بإنتظام مشكلة ترهل الثدي .
– تناول الثوم على الريق لمدة ستة أشهرمتواصلة يزيد من كثافة العظام و يعالج الكسور.
– يحمي تناول فص من الثوم يومياً على الريق من الإصابة بالسكري لأنه يعمل على ضبط مستوى الأنسولين بالجسم ويستفاد منه أيضاً مرضى السكري في الحد من مضاعفاته .
– يعمل الثوم كمطهر طبيعي للفم والمرئ .
– تناول فص من الثوم على الريق بانتظام يزيد من نضارة الجلد .
– يعمل تناول الثوم على الريق على زيادة توازن الجسم و يمنع حدوث الغثيان ،و الدوخة ،والصداع ،و يحد من ارتفاع درجة حرارة الجسم ،و يقوم بطرد البلغم
– تناول أربعة فصوص من الثوم صباحاً مع كوب لبن دافئ يزيل التوتر و الاكتئاب .
– يخلص الفم من التهابات اللثة .


ملاحظة .. يستفاد جسم الانسان من تناول الثوم في جميع الحالات سواء مطهي أو مضاف لطبق السلطة و لكن يحصل الجسم على فائدة قصوى اذا تم تناوله على الريق و لمن يخشى رائحته الكريهة يمكن أن يقوم ببلع الثوم مباشرة دون تقطيع أو مضغ و تناول كوب حليب أو كوب يانسون أو أكل التفاح فورتناوله.

تعليقات