القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر المنشورات [LastPost]

كيف تحصل على تأشيرة طالب للإقامة في بريطانيا..؟



 أولا: تأكيد القبول .. يجب أن تحصل على تأكيد القبول للدراسة (CAS) من جامعة معتمدة من قبل المملكة المتحدة التأشيرات والهجرة (UKVI).
ثانيا:وضعية الجامعة او الكولج .. يجب أن تكون الجامعة او الكولج يلي قدمت عليها حاصلة على (HTS) اي وضعية موثوقة وتستطيع التأكد من ذالك عبر موقع الهوم اوفيس ومن المهم جدا التاكد ان الجامعة او الكولج حاصلة عل HTS والا سوف يتم رفض طلبك حتى لو استوفيت الشروط الاخرى!!
ثالثا:التمويل الكافي .. يجب أن تقدم دليلاً على التمويل اللازم لدفع رسوم كل من الدورة الدراسية وتكاليف المعيشة الشهرية وهي على النحو التالى :
الرسوم الدراسية متوسط التكاليف ​​12،000 جنيه إسترليني في السنة لكن يمكن أن تتراوح من 8،000 جنيه إسترليني(في السنة) إلى 36،000 جنيه إسترليني (اربع سنوات دراسة) . ستحتاج أيضًا إلى إظهار أن لديك 1،265 جنيهًا إسترلينيًا عن كل شهر من دراستك (لحد أقصى تسعة أشهر) لدفع تكاليف المعيشة إذا كنت تدرس في لندن .لكن هذا المبلغ ينخفض لو تدرس خارج مدينة لندن
رابعا:رسوم الخدمات الصحية للهجرة..  يطلب من جميع االطلاب القادمين من خارج أوروبا للعيش في المملكة المتحدة لمدة تزيد عن ستة أشهر دفع "رسوم إضافية على الصحة" (NHS). تبلغ التكلفة للصحة 150 جنيهًا استرلينيًا في السنة (أو 75 جنيهًا إسترلينيًا لمدة 6 أشهر أو أقل) ويتم دفعها عند تقديم طلب التأشيرة عبر الإنترنت.
ملاحظات مهمة :
يمكنك العمل لمدة تصل إلى 20 ساعة في الأسبوع أثناء دراستك ودوام كامل خلال العطلات.كما يمكنك إحضار زوجتك وأطفالك إلى المملكة المتحدة حسب Tier4 الخاص بك إذا كنت طالبًا تتدرس على نفقة الدولة في بلدك وتزيد مدة دراستك عن ستة أشهر أو تقوم بدورة على مستوى الدراسات العليا لمدة 12 شهرًا أو أكثر في هذه الحالة يتم منح عائلتك تأشيرة للسكن معك في بريطانيا .
لا يمكنك إحضار عائلتك إلى المملكة المتحدة اذا كنت تدرس دورة في اللغة الإنجليزية ، أو دورة دراسية أقل من المستوى الجامعي (باستثناء ما إذا كان طالبًا ترعاه دولته).
إذا كنت تقدمت بطلب من خارج المملكة المتحدة ، فستكون تكلفة التأشيرة £348 جنيه إسترليني (بالإضافة إلى رسوم خدمة الهجرة الصحية).
اما إذا كنت في المملكة المتحدة فيمكنك التقدم للحصول على الخدمة االعادية مقابل 457 جنيهًا إسترلينيًا أو الخدمة ذات الأولوية مقابل 916 جنيهًا إسترلينيًا أو الخدمة الممتازة مقابل 1047 جنيهًا إسترلينيًا بالإضافة إلى خدمة رسوم الهجرة الصحية.
نادر العلي 
خبير شئون الهجرة

تعليقات