القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر المنشورات [LastPost]

اعتصام مفتوح وبيان لموظفي خارجية المؤقتة


صحيفة المنظار: الموقف الليبي
أصدراليوم الاحد 22-7-2018م  موظفى وزارة الخارجية والتعاون الدولي بالحكومة المؤقتة بيانًا بعدد من المطالب، والدخول فى اعتصام مفتوح وصفوه بـ"السلمي"، حتى تنفذ مطالبهم، وتنشر الموقف الليبي نص البيان..
في هذه المرحلة الخطيرة والظروف الصعبة التي يمر بها الوطن واستحقاق للانتصارات التي حققتها القوات المسلحة العربية الليبية في محاربة الإرهاب وحماية ثروات الشعب الليبي منذ انطلاق عملية الكرامة وحتى الوقت الحاضر، وعدم مواكبة وزارة الخارجية بالحكومة الليبية المؤقتة لهذه الانتصارات وعدم مساندتها وتمثيلها سياسيا على المستوى الدولي والإقليمي، وتقيدا منا بواجبنا الوطني اتجاه بلادنا الحبيبة.
نعلن نحن موظفي وزارة الخارجية والتعاون الدولي بالحكومة الليبية المؤقتة اعتصامنا السلمي المفتوح، وتعليق العمل حتى تلبى المطالب الآتية:-
أولا: تعيين وزير للخارجية ومنحه كافة اختصاصاته وصلاحيته بشرط مباشرة عمله من مكتبه بديوان الوزارة.
ثانيا: إرجاع كافة الصلاحيات الخاصة بإدارة الشؤون القانونية المتمثلة في السجل الخاص والأختام الخاصة بالقرارات وتسليمها لمدير الإدارة.
ثالثا: إرجاع آلات طبع الجوازات الدبلوماسية إلى ديوان الوزارة وإعطاء كافة الصلاحية بإدارة المراسم في إصدار الجوازات لمن يستحقها وفق القانون.
 رابعا: تفعيل كافه اللجان والقرار المعطلة وتعيين موظفي العقود المصنفة.
 خامسا: إقالة مدير مكتب الوزير عبدالحميد عبدالله المقيرحى، وذلك للأسباب التالية:
1. اختزال عمل الوزارة في حقيبته الشخصية واتخاذه قرارات ظالمة بحق بعض الموظفين.
2. إيقاف بعض الموظفين والتحقيق معهم بدون وجه حق والمماطلة في إرجاعهم إلى عملهم حتى هذا اليوم رغم توصيات لجنة التحقيق برجوعهم إلى عملهم.
3. المماطلة في مواعيد الاجتماعات الدورية لمدراء الإدارات مع معالي رئيس مجلس الوزراء.

4. استقبال بعض الوفود الدبلوماسية شخصيا، وإقصاء دور إدارة المراسم والتشريفات في مثل هذه اللقاءات.
5. قيامه بالعمل علي إصدار قرارات سحب صلاحيات بعض الإدارات وضمها إلى صلاحياته كمدير مكتب الوزير، وذلك لكي يبق اليد العليا الوزارة.
وفي ختام ذلك نؤكد حرصنا التام على إعلاء المصلحة العامة، وأداء عملنا خدمه لوطننا، وتضحيات شهداءنا من القوات المسلحة العربية الليبية، والقوى السائدة له.


تعليقات