القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر المنشورات [LastPost]

أعلى 10 اجور وظائف في بريطانيا


صحيفة المنظار: بريطانيا بالعربى

تعد المملكة المتحدة من بين أفضل البلدان في العالم، حيث يتجاوز متوسط الرواتب 27،000 جنيه إسترليني في السنة. ومع ارتفاع الحد الأدنى الوطني للأجور بنسبة 4 في المائة، من 7.20 جنيه إسترليني إلى 7.50 جنيه إسترليني في العام الماضي، من المتوقع أن يستمر هذا الرقم في الارتفاع.
لكن السؤال الذي ربما تتساءل عنه هو: ما هي اعلى الاجور في بريطانيا؟
دعونا نلقي نظرة على الوظائف العشرة الأعلى أجر في البلاد.
المركز الأول . الوسطاء: متوسط الراتب السنوي: 133،868 جنيه إسترليني
الوظيفة الأعلى دخلاً في المملكة المتحدة هي الوسيط، الذي يكون مسؤولاً عن شراء وبيع البضائع والأصول للآخرين. وهي تشمل سماسرة البورصة وتجار العملات الأجنبية وتجار البورصة وسماسرة التأمين.
عادة ما يرتبط سماسرة البورصة بشركة وساطة أو وسيط تاجر ، وهم مسؤولون عن إدارة استثمارات عملائهم من خلال تداول الأسهم والأوراق المالية والأدوات المالية الأخرى للحصول على أفضل عائد ممكن. لا توجد متطلبات محددة لتصبح وسيطًا للسوق.
 يعمل وسطاء التأمين في مجال التأمين التجاري، وتتمثل مهمتهم في إيجاد أفضل مستوى من التغطية التأمينية لعملائهم. ويشمل التأمين على البيع بالتجزئة او التأمين على المنزل اورالحيوانات الأليفة، بينما يغطي التأمين التجاري مجالات اخرى مثل الطيران والنفط والغاز.
المركز الثاني. الرؤساء التنفيذيين: متوسط الراتب السنوي: £ 123،577
يضع هؤلاء المحترفون استراتيجيات وسياسات لضمان أن المنظمة التي يعملون بها تحقق أهدافها. وهم موجودون في كل مهنة تقريبا.
عادة ما يكون الرؤساء التنفيذيون حاصلين على درجة علمية أو مؤهلات عليا أو مهنية تتعلق بمجال عملهم. كما يجب أن يكون لديهم سجل حافل في اتخاذ قرارات تجارية جيدة بالإضافة إلى خبرة عدة سنوات في الإدارة.
المركز الثالث.مديروا التسويق: متوسط الراتب السنوي: 87،890 جنيه إسترليني
هم المسؤولون عن تخطيط طرق الترويج لمنتجات أو علامات شركاتهم وزيادة حصة الشركة في السوق.
 ستحتاج إلى الحصول على مؤهل دراسي أو شهادة دراسات عليا للالتحاق بهذه المهنة، بالإضافة إلى خبرة سنوات عديدة في الإدارة حيث تعاملت مع الحسابات الرئيسية وتتعامل مع الحملات التسويقية.
المركز الرابع. الطيارون: متوسط الراتب السنوي: 86،915 جنيه إسترليني
أن تصبح طيارًا في شركة طيران ليس بالأمر السهل، ولكن الراتب والفوائد التي تأتي مع هذه الوظيفة تجعلك تعيد تفكيرك.
ستحتاج إلى رخصة طيار نقل جوي (ATPL) ، والتي تتضمن إكمال دورة (تستغرق 18 شهرًا على الأقل ويمكن أن تتراوح تكلفتها ما بين 60،000 الى 90،000 جنيه إسترليني) ، واجتياز فحص أمني ثم الحصول على شهادة.
ستبدأ بصفتك مساعد طيار الذي يكسب ما بين 20،000 و 30،000 جنيه إسترليني قبل أن تصبح كابتن طيار في شركة طيران بعد أن تكون قد حلقت 1500 ساعة طيران، وبعد ذلك يمكنك أن تكسب ما يصل إلى £ 140،000 في السنة. يمكنك بعد ذلك أن تصبح مدرب طيران أو مدير عمليات.
المركز الخامس. المديرون الماليون: متوسط الراتب السنوي: 84،675 جنيه إسترليني
يمكن توظيف المديرون الماليون في كل من مؤسسات القطاعين العام والخاص في العديد من المجالات المختلفة، بما في ذلك المؤسسات الخيرية والمؤسسات المالية والشركات متعددة الجنسيا ، والجهات المانحة للخدمات الصحية الوطنية، وتجار التجزئة والجامعات.
مهمتهم هي توفير التوجيه والدعم المالي للعملاء لمساعدتهم على اتخاذ قرارات سليمة.
عادةً يحتاجون إلى الحصول على درجة علمية في مادة ذات صلة مثل المحاسبة أو المالية أو الأعمال أو الاقتصاد أو الرياضيات أو الإحصائيات ، وقد يكون الحصول على عضوية منظمة أمرًا مفيدًا للغاية.
المركز السادس. المحامون: متوسط الراتب السنوي: 80،210 جنيه إسترليني
يتولى المحامون (المحامين والمستشارين القانونيين) مسؤولية تقديم المشورة للعملاء بشأن القانون وتمثيلهم في المسائل القانونية.
وعادة يحتاجون إلى الحصول على درجة في القانون أو دبلوم دراسات عليا، فضلا عن إكمال دورة الممارسات القانونية (LPC) وبرنامج تدريبي لمدة عامين.
تتراوح الرواتب بدءًا من 25،000 جنيه إسترليني الى 40،000 جنيه إسترليني ، ولكن بعد ان تحصل على الخبرة، يمكنك كسب ما يصل إلى 100،000 جنيه إسترليني سنويًا أو أكثر. ومن الجدير بالذكر أيضًا أن المملكة المتحدة قد أدرجت ضمن أفضل 10 دول لديها أعلى الرواتب للمحامين في عام 2016.
المركز السابع. مراقبوا الحركة الجوية: متوسط الراتب السنوي: 81،132 جنيه إسترليني
هناك الكثير من الوظائف في مجال الطيران التي تحصل من خلالها على راتب جيد، ومن هذه الوظائف: مراقبوا الحركة الجوية وهم المسؤولون عن توجيه الطيارين ومساعدتهم على الإقلاع والهبوط بأمان وفي الوقت المناسب.
لدخول هذه المهن ، ستحتاج إلى الحصول على ترخيص من National Air Traffic Services (NATS) وتخضع لتدريب يستغرق ثلاث سنوات.
المركز الثامن. الأطباء الإختصاصيون: متوسط الراتب السنوي: 78,386 جنيه إسترليني
على سبيل المثال: أطباء التخدير، او الاطباء في المستشفيات، ،او أطباء الأطفال ، الأطباء النفسانيون ، مختصوا الأشعة ، الجراحون ، و جميع الاشخاص الذين تتمثل مهمتهم في ضمان الصحة العقلية والجسدية للمرضى.
تختلف متطلبات القبول لكل مهنة ، ولكن عادة يجب الحصول على درجة في الطب معترف بها من قبل المجلس الطبي العام (GMC) كتدريب متخصص.
أطباء التخدير والجراحون والأطباء النفسانيون هم من يحصلون على أعلى الرواتب في هذا المجال ، حيث يكسبون ما بين 76،000 و 102،500 جنيه إسترليني.
المركز التاسع. مدراء تقنية المعلومات والاتصالات: متوسط الراتب السنوي: 78،071 جنيه إسترليني
يعتبر مجال تكنولوجيا المعلومات أو الاتصالات خيارًا ممتازا، حيث ان الطلب على هذه المهنة مرتفع جدا في جميع انحاء العالم.
بصفتك مديرًا لتقنية المعلومات، ستكون مسؤولاً عن إدارة و تطوير أنظمة تكنولوجيا المعلومات للمؤسسة التي تعمل بها وعملائها. عادةً يجب ان تكون حامل لشهادة جامعية في هذا الاختصاص، وستحتاج أيضًا إلى خبرة لعدة سنوات في الادارة ايضا.
المركز العاشر. مديرو المؤسسات المالية: متوسط الراتب السنوي: 75،169 جنيه إسترليني
إذا كنت تبحث عن عمل في المجال الاقتصادي، فقد ترغب في التفكير في مهنة كمدير عام أو مدير مؤسسة مالية، على سبيل المثال: مدير بنك.
يتم تكليف مديري البنوك بالإشراف على العمليات اليومية لفروعهم، والإشراف على الموظفين وإيجاد طرق لجذب عملاء جدد. لا توجد متطلبات محددة للدخول في هذه المهنة، ومن الممكن الالتحاق بتدريب مهني.

من خلال الخبرة، يمكنك أن تصبح مديرًا إقليميًا، أو تنتقل إلى العمليات في المكتب الرئيسي أو تعمل مع القسم الخارجي للبنك.

تعليقات

Electronic money exchangers listing