القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر المنشورات [LastPost]

ماصحة وجود دواء في الصيدليات يقتل بعد 5 ايام ؟

ماصحة وجود دواء في الصيدليات يقتل بعد 5 ايام ؟

صحيفة المنظار:خاص 

"الرجاء الانتباه. دواء خطير يقتل بعد 5 ايام من تناوله"، هذا كان جزء من رسالة انتشرت منذ بداية 2015م تقريبا،بشكل سريع جداً ، عبر الهواتف النقالة،وعلى شبكات التواصل الاجتماعي والمواقع الالكترونية التى لارقيب ولاحسيب على ماينشر فيها.
 اليوم وجدت منشور في صفحة من الصفحات الليبية ، وحتى لاينتشر بسرعة وفي ظل هذه الظروف التي تستغل في بلادنا ،أي (راس خيط) لتحويله الى مكسب سياسي دون النظر لخطورة ذلك وربما بلا وعي خصوصا مع انتشار ثقافة النسخ واللصق في الفيسبوك الليبي بشكل مخصوص.
اسم الدواء حسب المنشور ، "باراستيامول P500" و الذي اشعر انه  سياخد  في الساعات القادمة مكان منشورات تهاني العيد الكبيرة وصور السقائط والعصبان ،ويتم توظيفه سياسياً من قبل بعض وسائل الاعلام إذا ماوجدت انه مادة سهلة ورخيصة بل مجانية لتوظيفها بالشكل الذي تريد .
خاصة وان في التحذير عبارات مثل " الدواء مصدره إسرائيل" "الموت لمن يتناول الدواء " و " الرجاء التبليغ فوراً لإنقاذ حياة أي مريض يمكن ان يتناول تلك الحبوب".

ببساطة شديدة الامر إشاعة كبيرة ،تم استهلاكها من قبل ،وننحن مدعوون لمضغها من جديد ، فالعلم يقول أنه من " المستحيل أن يعيش الفايروس في أقرص مضغوطة " كما لم يسجل العالم كله وجود مثل هذا الدواء في أي صيدلية  لانه غير موجود اصلاً الا على صفحات الفيسبوك .

تعليقات

Electronic money exchangers listing