القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر المنشورات [LastPost]

من هم الكانيات قادة اللواء السابع مشاة..؟


 اللواء السابع مشاة

من هم الكانيات قادة اللواء السابع مشاة..؟

صحيفة المنظار :ترهونة 
كتب :جمال الكفالي 

الكاني هو لقب عائلة كل ابنائها مدنيين عائلة من منزل متواضع وعايشين زي اغلب الشعب من لحمة المراغنة بترهونة ،وتتكون افراد عائلة الكاني من :
 (1) عبدالخالق خليفة الكاني وهو أكبر العائلة سنا،و مسؤول اجتماعي وقبائلي.
 (2) محمد خليفة الكاني رئيس المجلس العسكري ترهونة ، وهو المسؤول عن اخوته، ويعرف عنه أنه يتبع المنهج السلفي، ويشهدله التزامه بالصلاة بجميع اوقاته بالجامع.
(3) معمر خليفة الكاني، وهو مسؤول عن الأمور المالية وعن المصارف وعن البلديات في ترهونة
(4) عبدالرحيم خليفة الكاني لديه مبني الشقيقة مول للتسوق، ويتميز المبني بالامان ورخص الأسعار للمواطنين، بالاضافة لديه سرية صغيرة تدعي أمن ترهونة.
(5) محسن خليفة الكاني مسؤول عن اللواء السابع مشاة المتمركز ف كل من القره بوللي سوق الخميس قصر بن غشير سوق السبت وسوق الاحد ويشهد له انه اينما يتمركز يقوم بتأمن المنطقة تامينا ممتاز.
عبدالعظيم خليفة الكاني أصغر اخوته احيانا يقوم بالتمركز رفقة شقيقه محسن ف منطقة سوق السبت وليس لديه اي قوة عسكرية.

عائلة الكاني  لديهم ثلاثة أخوة متوفين، منهم أثنين  قبل تورة 17 فبراير، اخوهم علي الكاني هو احد افراد اللجنة الامنية ترهونة قتل بدم بارد وبشكل مرعب من قبل بلطجية في المدينة وقسوة التعذيب وصلت بهم لقطع اطراف من جسمه توفي سنة 2013م.

من هنا كانت بداية انتقام اخوته وقتل جميع افراد العصابة منها ابادة عائلات بالكامل ، وحرمان الاهالي من اتمام اجراءت الدفن واخد مقر كتيبة الاوفياء والاستلاء على جميع الاسلحة التقيلة، واخراج كافة المليشيات خارج المدينة، ومن هنا جمعوا السلاح كما شاركوا بسرية في حرب فجر ليبيا فى عام 2014م.
لديهم اللواء السابع يتبع حكومة الوفاق ، و اللواء 22 يتبع القيادة العامة للجيش بشرق ليبيا.


تعليقات