القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر المنشورات [LastPost]

مهاجم البرلمان بريطاني من اصل سوداني


مهاجم البرلمان بريطاني من اصل سوداني

مهاجم البرلمان بريطاني من اصل سوداني
صحيفة المنظار: لندن

قالت جريدة الشرق الاوسط اللندنية، نقلاً عن مصادر أمنية اوربية ،أن الشخص الذي أعتقلته الشرطة البريطانية يوم أمس الثلاثاء 14-8-2018م ،بسبب أشتباهها فيه لتعمده دهس عدد من المشاة وراكبي الدراجات بالقرب من حاجز خارج البرلمان البريطاني في لندن اسمه صالح خاطر بريطاني من اصول سودانية .

 فيما اشارت صحيفة تلغراف الى أن صالح خاطر كان غير معروف لدى الاجهزة البريطانية من قبل ،وانه يبلغ من العمر 29 عاما، و يعيش في شقة صغيرة ببرمنغهام، و يدير أحد المتاجر.وأنه سافر طوال الليل ليصل إلى وجهته برلمان لندن ، قبل أن يقف قبالة البرلمان وينتظر ساعة الذروة ليدهس راكبي دراجات ومشاة  كانوا ينتظرون عند إشارة المرور.

فيما أشارت مصادر صحفية اخرى الى ان صالح خاطر درس الهندسة الكهربائية في جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا في الخرطوم، قبل انتقاله لبريطانيا ،وان صفحته الشخصية في موقع الفيسبوك تشير الى انه مغرم ويتابع نجوم البوب مثل سيلين ديون وريهانا، ومغني الراب إيمينيم، بالإضافة إلى حبه للموسيقى السودانية. ,ان صفحته فيها صوراً لبعض المساجد ،ومناظر طبيعية من الصحراء، وأنه من مشجعي فريق المريخ السوداني.

يذكر ان الشرطة البريطانية طوقت المكان،وأغلقت محطة مترو «ويستمنستر»،وطلبت من الجمهور الابتعاد، فور وقوع الحادث الذي اكد شهود عيان انه كان متعمداً

تعليقات