القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر المنشورات [LastPost]

مصطفى قراف يرد ببيان على تقرير البي بي سي

امام مسجد ديزبري مصطفى قراف

مصطفى قراف يرد ببيان على تقرير البي بي سي

صحيفة المنظار: مانشستر

في بيان مطول ومفصل نشره إمام جامع ديزبري مصطفى قراف اليوم الاحد 26-8-2018م وتم تعميمه عبر وسائل الاعلام المحلية في ليبيا وفي صفحات التواصل الاجتماعي، رداً على تقرير بتثه قناة البي بي سي العربية ،يوم 16-8-2018م واشارت فيه صراحة لضلوع إمام مسجد ديزبري بمانشستر في تحريضه على الاعمال الجهادية ، وأنه كان على صلة بسلمان العبيدي ،منفذ تفجير مارينا في مانشستر.
الامام قراف قال في بيانه أن “خُطبَ الجمعة في المسلمين تدعوا الناس، مثل باقي الأديان الأخرى في أيام وعظهم، إلى فعل الخير ونبذ الشر، وهي أنشطة مفتوحة تحثُّ الناس على أن يكونوا متعاطفين متعاونين في الخير مع الآخرين، سواء كانت قضايا حقوق إنسان أو أي قضية تهم المجتمع ككل”.
كما نعت الامام مصطفى  قراف في بيانه قناة البي بي سي البريطانية بممارسة الانتقائية والتضليل والخداع، مؤكداً أنه لاعلاقة له ،ولارابطه تربطه من اي نوع بالشاب سلمان العبيدي منفذ تفجير مارينا .
قراف أيضا أشار في بيانه أن القناة التي بتت التقرير وخطبة الجمعة ،قامت باقتصاص وقطع اجزاء منه بانتقائية، وان خطبه في المسجد لاتدعو للكراهية او الفتن أو التطرف على الاطلاق
الامام مصطفى قراف أدان الارهاب  بكل أشكاله ومظاهره، وانه سبق وان أكد في عدة  مقابلات  العمل الإجرامي الذي حدث في مدينة مانشسترعام 2017م . قراف أكد في بيانه أيضا أنه ليس عضواً في تنظيم جماعة الإخوان المسلمين.ولا  في أي مجموعة محظورة أو مخالفة للقانون داخل المملكة المتحدة أو خارجها.
في ختام بيانه قال قراف "أنه يحتفظ بجميع حقوقه القانونية، لأعرض المسألة على محكمة قانونية سيرفع شكوى لمعالجة المنشورات الخبيثة المضللة مثل تقرير البي بي سي ومن تبعهم دون تثبت .

تعليقات