القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر المنشورات [LastPost]

مركز مكافحة الامراض يستلم ادوية مضادة للسل

صحيفة المنظار: الخبر
أعلنت منظمة الصحة العالمية، تقديم شحنة أدوية مضادة لمرض السل إلى المركز الوطني لمكافحة الأمراض بطرابلس، والذي بدوره سيوزعها على المرافق الصحية العامة التي توفر العلاج لمرضى السل في جميع أنحاء ليبيا.
وأوضح مكتب المنظمة في ليبيا أمس الأربعاء، أن هذه الشحنة تتكون من 12 نوعاً من الأدوية المضادة لمرض السل التي ستمكن من علاج حالات البالغين والأطفال من هذا المرض، بما في ذلك السل المقاوم للأدوية المتعددة، وذلك استجابة للاحتياجات الإنسانية الحرجة.
وأكد المكتب بحسب بيانه الذي نشره على صفحته الرسمية في “فيسبوك”، أن هذه الشحنة المقدمة من منظمة الصحة العالمية ستساعد من تخفيف النقص الحاد في الأدوية الأساسية والإمدادات الطبية التي يعاني منها نظام الصحة العامة في ليبيا.
وأشار ممثل منظمة الصحة العالمية في ليبيا جعفر حسين، إلى أنه من الضروري أن تستجيب المنظمة على وجه السرعة للاحتياجات الصحية الملحة في ليبيا، مؤكدا أن هذه الإمدادات الطبية مهمة للغاية لدعم المراكز الصحة في البلاد التي تعالج مرضى السل الذين عانوا من الحرمان الشديد خلال العام الماضي، حسب قوله.
وجرى توفير الإمدادات الحيوية من خلال مشروع تقوية النظام الصحي لمنظمة الصحة العالمية الذي يموله الاتحاد الأوروبي، وستكفي هذه الإمدادات الطبية لتغطية علاج المرضى لمدة عام كامل، وفق ما ذكر مكتب المنظمة في ليبيا.
يذكر أنه منذ عام 2016 كان هناك نقص حاد في الأدوية المضادة لمرض السل في ليبيا، وخلال العامين الماضيين كان هناك أكثر من 1500 إخطار جديد من مرض السل في البلاد بما في ذلك 80 طفلاً.

تعليقات

Electronic money exchangers listing