أخر الأخبار

تعليم الوفاق: التدريس خمسة أيام ،شرط لإعتماد المدارس في الخارج


تعليم الوفاق:التدريس خمسة أيام شرط لإعتماد المدارس في الخارج
صحيفة المنظار:وزارة التعليم
 قال وزير التعليم بحكومة الوفاق في لقاء تلفزيوني مع قناة الرسمية اليوم الاتنين 10-9-2018م ، أن الوزارة لن تعترف بالمدارس الليبية في الخارج ، التي لاتقوم بتدريس المنهج الليبي كاملاً،وبحسب الوزير فأن المدارس الموجودة في بريطانيا، والتي تدرس يوم واحد أو يومين فقط ،لن تعترف بها الوزارة ،وستتم معاملة الطلبة الدارسين بهذة المدارس معاملة طلبة المنازل.مؤكداً أنه تم سحب تراخيص مزاولة المهنة من كل المدارس الموجودة في بريطانيا وانها ليست سوى محلات تعطي في مدارس خصوصية.
وأكدت الوزارة أنه لابد أن يتم تدريس المنهج الليبي كاملاً ووفق الوعاء الزمني كاملاً،وهذا يتطلب التدريس لمدة خمسةأ أيام ، حتى تعتمد شهادات الطلبة الدارسين بالمدارس الليبية في الخارج.




تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق
  • Unknown 11 سبتمبر 2018 في 4:30 ص

    التخلف هو العنوان اللائق بهذا القاء التلفزيوني... وزيرة قراراته غبية وتنم عن جهل وتأخر ليس الا... لو حاب تصحح العملية التعلمية للمقيمن بالخارج سواء مؤقتاً أو بشكل دائم فالمفروض تحدد منهج خاص بهم يتماشي مع الجدول الزمني المتاح لهم بالخارج .. طلبة يدرسوا في مدرسة الزامية اجنبية وحابين يدرسوا في المدرسة الليبية يُخصص لهم منهج خاص بكل المقيمن بالخارج والامتحان يكون يتبع المنهج المحدد مش تلزمهم بالمنهج المحدد لليبين المقيمين داخل البلاد واللي حتى داخل البلاد اساسا فيه مناطق مايكملوش في المنهج بالكامل! وياترى هو لما حط القرار هذا كان متوقع انه فيه دولة ممكن تقدر تفتح مدرسة ليبية خمسة ايام في الاسبوع ولا من الاول عارف انه صعب فحط القرار هذا وبالتالي حيتسكروا المدارس وفور ع نفسه وضع قرار الغاء المدارس الليبية بالخارج؟ كيف يمكن فتح مدارس خمسة ايام وفيه مدارس مش لاقية دفع ايجار يوم ويومين بس لان الحكومة اساسا ماتخلصش ولو خلصت تخلص بعد وين و وين ؟ تصرف غريب جدا منه !!

    إرسال ردحذف



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -