أخر الأخبار

منحة ممولة بالكامل للدراسة في بريطانيا

 

 منحة مجانية ممولة بالكامل لدراسة الدكتوراه في بريطانيا
صحيفة المنظار:خاص
مؤسسة القلب البريطانية (BHF)، مؤسسة خيرية منظمة لها فروع في مختلف أنحاء المملكة المتحدة. وتعتبر أكبر ممول لأبحاث أمراض القلب والاوعية الدموية في المملكة المتحدة، أسسها عام 1961م عدد من الخبراء والمهنيين في مجال الطب  ،والهدف من تأسيسها ، تمويل الابحاث والدراسات  في تشخيص وعلاج وسبل الوقاية من أمراض القلب والدورة الدموية والقلب والأوعية الدموية . تعتمد في نشاطها البحثي والعلمي على التبرعات الطوعية ،وتنفق حوالي مائة مليون جنيه استرليني سنويا لتمويل العلماء في جميع أنحاء المملكة المتحدة.  وتنجز أكثر من الف  مشروع بحثي في السنة ، ولديها فروع مهمة في أهم الجامعات البريطانية مثل أكسفورد ،ولندن وجلاسكو،وكامبيردج،وادنبرة.
المؤسسة أعلنت مؤخراً لجميع الطلاب الاجانب من جميع أنحاء العالم ، للتقدم للحصول على منحة مجانية بالكامل ومدفوعة الاجر من مؤسسة القلب البريطانية ، وذلك من أجل دراسة الدكتوراة لمدة ثلاث سنوات باللغة الانجليزية في علوم القلب والاوعية الدموية، ويمكن تمديد سنة أضافية في حال طلب المشرف ذلك ، ويشترط للحصول على هذه المنحة ، أن يكون الطالب قد تحصل على درجة الماجستير بدرجة ممتاز مع مرتبة الشرف في نفس المجال .
كما تشترط مؤسسة القلب أن يتعهد المشرف الأكاديمي للطالب ،بتخصيص مﺎ ﻻ ﯾﻘل ﻋن 10٪ ﻣن وﻗﺗﮫ ، للأﺷراف ﻋﻟﯽ اﻟطﺎﻟب ، خلال قترة الدراسة ،كما تشترط وجود مشرف ثان للطالب . كما على الطالب تقديم عرض من 200 كلمة متضمنا خطة بحثه، وعدد من المستندات الضرورية الاخرى  من السيرة الذاتية ،وخطابات التوصية ،وشهادة التفوق في اللغة الانجليزية أذا كانت درجة الماجستير بغير اللغة الانجليزية .



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -