أخر الأخبار

لماذا أوقفت هيئة الصحافة مرتبات بعض الموظفين؟


لماذا أوقفت هيئة الصحافة مرتبات بعض الموظفين؟

كنت أبحث عن أجابة سهلة لهذا السؤال الصعب : لماذا أوقفت هيئة الصحافة مرتبات بعض الموظفين؟ .. حتى وجدت الاجابة كاملة في الصفحة الرسمية لهيئة دعم وتشجيع الصحافة على موقع الفيسبوك ،أنقله بشكل حرفي كما ورد على هذا النحو : 

" يتداول كثيراً من التساؤلات حول ماهية الأسباب التي من أجلها أوقفت مرتبات بعض الموظفين ، ونحن بدورنا ننقلها اليكم توضيحاً لما يجري من اجراءات ادارية ومالية..

1 : تم ايقاف مرتبات المتعاونين سنة 2015 من لديهم ازدواجية عمل وفق القرار المحال بمراسلة رسمية من وزارة المالية ، خاطبوا فيه كل الجهات الرسمية في الدولة بإيقاف جميع المتعاونين وبمتابعة من الرقابة الادارية .

2: اقفلت ادارة الميزانية سنة 2013 الباب الثاني وهو باب صرف رواتب المتعاونين ومكافأت الإنتاج وشددت الرقابة الادارية على الهيئة بضرورة الحد من ابرام عقود مع متعاونين الا لحاجة القسوة لهم ،كالصحفي والمصحح اللغوي على الا تتجازو مدة عقد التعاون الثلاثة أشهر ، وخلال تقرير الرقابة عن الهيئة لسنة 2017 اعطت ملاحظاتها بمراسلة ادراية تفيد فيها بأن رئاسة الهيئة لم تلتزم بقرار ايقاف ابرام عقود المتعاونين ولم تلغي المتعاونين .

2: تم ايقاف مرتبات بعض الموظفين من وزارة المالية سنة 2015 لعدم استحضارهم الرقم الوطني، وشكلت لجنة بالخصوص للتواصل معهم وتسوية أوضاعهم .

3: تم ايقاف مرتبات مدراء الادارات السابقين في عهدهم مركبات الية لم يسلموها حتى هذه اللحظة وتغيبوا عن أعمالهم لفترة طويلة ، فتواصلت معهم اللجنة المشكلة بالخصوص مراراً وتكراراً للنظر في أمرهم وتسوية أوضاعهم ولكن دون جدوى لمحاولاتهم فلم يجدوا الا عدم الرد منهم والتهرب ، مما اضطر الأمر ايقاف مرتباتهم لحين حضورهم شخصياً وتسوية ما عليهم من عهد .
هذا كل ما يخص الاسباب التي من شأنها تم ايقاف مرتبات بعض الموظفين ."

  
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -