أخر الأخبار

فوزي المصباحي يكتب عن الفنان مصطفى البتير

  

            فوزي المصباحي يكتب عن الفنان  مصطفى البتير

البتير ..خطف الأسماع وفاز بحب المتلقي 

يعتبر الفنان مصطفى البتير فنان شامل فهو العازف والمطرب والمؤلف والملحن وكذلك هو العاشق الحقيقي الذي أخذ على عاتقه تقديم الاعمال الشعبية التي تجسد التراث وعمل على تطويرها دون المساس بالجوهر،بالاضافة الى كونه أحد أبرز فنانين فرقة درنه الموسيقية التي انضم إليها خلال فترة تواجد الفنان عبدالعزيز سرقيوه والفنان حسين أبوخشيم واستمر فيها حتى العام 1969م.
أسس البتير صحبة عدد من زملائه الفنانين، فرقة درنه للفنون الشعبية والتي قدم من خلالها العديد من الأعمال الغنائية وصمم أيضاً عدد من رقصاتها الشعبية التي تميزت الفرقة بتقديمها منها رقصة الحضرة ..الزرافة.. الطبال..، ولموهبته المتميزة في مجال الغناء والتلحين، تم اعتماده بالإذاعة كمطرب وملحن.
مصطفى البتير فنان مبدع متميز في أعماله وألحانه، قدم أروع الأعمال الغنائية المستمدة من التراث الليبي الرائع، والذي نجح من خلاله في تقديم (المجرودة )،التي نالت شرف المشاركة في عدد من المهرجانات العربية والدولية، منها مهرجان شرم الشيخ للاغنية المصورة ، كما ابدع البتير في عمل (الرسام ) ومن اعماله ايضا اغنية (زرق العين) (انقول يامن)..
غني البتير للوطن وللحب، وهو من الملحنين الذين يشار اليهم بالبنان، فهو كموسيقي بالاضافة الى كونه فنان، استطاع ان يضيف لمسته السحرية على العمل، ليجعل منه تحفةً فنية لا تنسى، تطرب القلب وتشنف الآذان
الفنان مصطفى البتير مختفى منذ مدة عن الساحة الفنية، بعد أن كون جمهورا من محبى الأغانى الشعبية فى ليبيا، فهو كفنان نجح وتميز بين صفوف الفنانين، لسنوات طوال سطر من خلالها مجموعة من النجاحات والإبداع، سلك طريق النجومية وأعتلى أعلى مراتبها، فنان يمتلك موهبة التلحين والغناء والشعر، البتير صوت ليبي أصيل من مدينة درنة خطف الأسماع وفاز بحب المتلقي. 
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    Digital currency exchangers list



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -