أخر الأخبار

4 أشياء لا تفعلها وأنت في بريطانيا


4 أشياء لا تفعلها وأنت في بريطانيا 


(1) لا تتحدث بلكنة بريطانية مع بريطانيين.


هذا التصرف بحسب عدد من الدراسات السلوكية المتخصصة ، قد يسبب إزعاجا للبريطانيين أصحاب البلاد ، وهذا سيكون مزعجاً جداً ، حتى وان كنت تعتقد انك تجيد التحدث بلكنة من لكنات الانجليز المتعددة، فمهما كانت درجة إجادتك للكنة معينة ، ستكون في نظرهم مصدر ازعاج ومحاولة فاشلة منك لتقليدهم. وانتبه أيضا وانت تتحدت انجليزية إمريكية أو انجليزية أسترالية أوانجليزية أفريقية ، فبعض الكلمات التي يقولها أخرون من بلاد أخرى تتحدت الانجليزية ، تختلف معانيها كثيراً عن أنجليزية الانجليز .


(2) لا تصافح باليد إلا من تعرفه جيداً..


نعم فلا تمد يدك لتصافح شخصا قابلته اول مرة في بريطانيا ، فثقافتهم مختلفة جداً ، ومهما كنت ودوداً ، أو تجهل تقاليدهم ، فهذا لن يجعلهم يتقبلون منك هذا التصرف ، ولن يتقبلوا أنك من ثقافة تختلف عن ثقافتهم ، الانجليزي بشكل عام يحتاج وقتا، ليعتبرك (مش غريب) ، ويمد يده مصافحاً لك.

كأ(3) لا تتجاهل النظام... 



رغم اختلاف الاعراق والثقافات في بريطانيا ، وتعدد البشر من مختلف أصقاع الارض، لكنهم مثفقون على أن النظام اساس التعامل ، فلا تكن مختلفاً ،ولا تحاول تجاهل النظام ، فلايمكنك مثلاً أن تتجاوز الطابور ولو كان أطول مما تتخيل أو تعتقد ، كما لاتتجاوز العلامة المخصصة للوقوف الموجودة في المطارات أو المستشفيات أو الاماكن التي تقدم خدماتها للعامة . كما لا تقف مثلاً على الجانب الأيسر من السلم المتحرك أو تضع امتعتك فيه ، في القطارات أو في محطات المترو أو في مراكز التسوق الكبيرة فاليسار عندهم لمن يسير ،واليمين لمن يتوقف.



(4) لا تنسَ إحضار محوّل كهربائي ولا تسأل أحداً عن الملكة...


المنافذ الكهربائية في بريطانيا (البريزات) ، تختلف عن تلك المستخدمة في ليبيا وعدد من دول العالم ، فهي بثلاثة مقابس، لذلك لاتنس أن تجلب معك ما تلزمه لتشغيل أدواتك الكهربائية.

وكثير من البريطانيين يحبون ملكتهم جداً ،ويحترمونها جداً ، لكنهم لايحبون أن يسالهم غريب عنها وعن هل سبق أن رأوها ؟ ، أو هل سبق وان تقابلوا معها ؟. كثيرون منهم خاصة كبار السن لايتقبلون ولو على سبيل المزاح الخوض في هذه الاحاديث، فلا تحاول أن تكون اجتماعيا أكثر من اللازم لانك ستكون في موقف محرج لاتحسد عليه.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    Digital currency exchangers list



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -