أخر الأخبار

قصة نجاح وائل قرمة (سيرة قصيرة لمشوار متميز طويل)


قصة نجاح وائل قرمة(سيرة قصيرة لمشوارمتميز طويل)

صحيفة المنظار(خاص)متابعة :سالم أبوظهير 

الشاب الليبي وائل محمد قرمة ، الذي أوفدته الدولة للدراسة العليا بالخارج ، تحصل على درجة الدكتوراة في الهندسة الالكترونية من جامعة يورك العريقة في بريطانيا يوم الجمعة الماضي الذي وافق 28-07-2019م  
صحيفة المنظار وهي تتقدم للدكتور وائل بأصدق عبارات التهنئة، وتبارك له بهذا النجاح والتميز، تتشرف وتفتخر بنشر هذه السيرة الموجزة جدا لمسيرته العلمية،والمشرفة بشكل كبير له ولوالديه ولمعلميه الذين اشرفوا على تعلميه ، ولطلبته الذين قام بتدريبهم وتعليمهم ، ومشرفة ايضا لاقاربه وأصدقائه وزملائه ولكل ليبي يود التعرف على تجربة وقصة نجاح الدكتور وائل قرمة التي تستحق المتابعة والاشادة والاهتمام.

مصطفى أبوزريبة صديق وائل وصفه في كلمات قليلة معبرة أعجبتني بقوله: " وائل الأخلاق، العلم، الثقافة ،الطموح " انتهى وصف مصطفى  لصديقة لنبدأ من أين ما أنتهى ،حين بدأ طموحه يكبر بعد اتمامه الشهادة الثانوية وحصوله على الترتيب الثاني على مستوى الجماهيرية في ذلك الوقت ، ليلتحق بكلية التقنية الصناعية في مصراتة ، ثم معيداً بنفس الكلية .
مسيرته في سوق العمل بدأت بعمله محاضراً بكلية التقنية الصناعية ، ثم التحق للعمل بفرع شركة تايوتا اليابانية في مصراته ، نفس الشركة التي منحته بسبب تميزه دورة تدريبيةمهمة في اليابان.
الدكتور وائل التحق بعدها بالمعهد العالي للصناعة في مصراتة،تم أوفد لنيل درجة الماجستير في بريطانيا ، وفي العام الجامعي 2013-2014م أشرف الدكتور وائل على إنجاز مشروع علمي عنوانه (نموذج بيت ذكي باستعمال شبكة الهواتف النقالة) وبعد عامين حصل بموجبة على جائزة الترتيب الثالث في مسابقة جائزة ليبيا لللابتكار في الهندسة الالكترونية في ديسمبر 2016م .
في اليوم الاول من شهر يونيو 2015م التحق الدكتور وائل بصفوف معامل كلية الهندسة الالكترونية بجامعة يورك ليبدا بحثه العلمي الشاق وينهيه بنجاح وتميز يوم الجمعة الثامن والعشرون من شهر يوليو 2019م ، وخلال هذه الاعوام بين البداية والختام ،أنجز وائل ورقات مهمة فازت بجوائز من ارقى الجامعات ،وشارك في مؤتمرات علمية شرف اساذته وجامعته ومدينته وبلاده .
الدكتور وائل لديه تحت الطبع مخطوط علمي في مجال تخصصه العلمي الدقيق ، وخلال دراسته للدكتوراة نجح في الحصول على منحة من جامعة يورك ، انخرط بموجب هذه المنحة في تعليم وتدريب مكثف تحصل بعد استكماله بنجاح على شهادة إجازة الزمالة البريطانية للتدريس العالي.
أشتغل وائل  بالتدريب والتدريس في جامعة يورك ، وتحصل في عام 2017م ، على جائزة افضل مساعد محاضر في قسم الهندسة الالكترونية بجامعة يورك.

أسرة تحرير صحيفة المنظار تجدد وبكل فخر واعتزاز التحية والتقدير والتهنئة للدكتور المجتهد الطموح وائل محمد قرمة، الذي قدم صورة مشرفة عن ليبيا في بلاد الانجليز.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -