أخر الأخبار

معلومات عن جواز السفر الليبي الجديد


معلومات عن جواز السفر الليبي الجديد

صحيفة المنظار:(خاص) 
 في أول أيام الاسبوع الاول من شهر يناير عام 2014م ، بوشر في العمل على أصدار جواز السفر الليبي الجديد ، المقروء إلكترونيا، بعد أن أذن بذلك رئيس الحكومة الليبية وقتذاك على زيدان ،عند زيارته لمقر مصلحة الجوازات والجنسية وشؤون الأجانب في منطقة صلاح الدين بطرابلس،أواخر شهر ديسمبر عام 2013م.
يذكر أن جواز السفر الليبي الجديد، يعتبر أول جواز سفر بايومتري ، يواكب آخر ما توصلت إليه التقنية الحديثة في هذا المجال، وقامت بطباعته شركة بوندس دروكراي الألمانية . 
في بداية عام 2018،اصدر المجلس الرئاسي بحكومة الوفاق قراراً تم بموجبه تخصيص 12 مليون وثمانمائة ألف يورو لمصلحة الجوازات والجنسية وشؤون الأجانب، لصالح شركة الدولة النمساوية للطباعة مقابل توريد خام الجوازات.
في عام 2019 م نشر موقع هينيلي المتخصص في نشر مؤشرات تتعلق بقوة جوازات السفر ، وترتيب كل دولة على المستوى العالمي، مايفيد أن وضع جواز السفر الليبي، قد تحسن بشكل طفيف وصعد درجتين ، عن عام 2018م، ليحتل المركز 98 بدلا من المركز 100 الذي كان عليه في العام الفائت.

وبحسب نفس الموقع ، فأن جواز السفر الليبي الجديد، يمكن أن تدخل به الى اربعين دولة تقريبا دون استخراج تأشيرة, أو بإستخراج تأشيرة فور الوصول، ومن بين هذه الدول هناك دول تسمح لحامل الجواز الليبي بعبور أراضيها وهناك دول تشترط الوصول للمطار فقط من ثم يحتاجُ إلى تأشيرة ليدخل أراضيها.
ومعظم هذه الدول وفقاً لمؤشر هينيلي هي دول الجوار لليبيا ودول أفريقية ولاتينية، مثل الجزائر وبنين وتونس والأردن والإكوادور وهاييتي وماليزيا وموريتانيا وفلسطين.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    Digital currency exchangers list



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -