أخر الأخبار

ميركل في بيت إردوغان لمناقشة الازمة الليبية

ميركل

ميركل في بيت إردوغان لمناقشة الازمة الليبية

صحيفة المنظار: وكالات 

تناقلت وكالات الانباء العالمية بأهتمام متزايد ، صباح اليوم الجمعة 24-01-2020م ،خبر وصول المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إلى تركيا في زيارة، وصفها العديد من المتابعين بأنها مهمة ،وستفتح أفاق جديدة في تعامل ماكينة ميركل الالمانية مع الرئيس التركي رجب طيب إردوغان.
الزيارة المهمة لميركل بدأت بمشاركتها كضيف شرف كبير في أفتتاح الحرم الجديد للجامعة التركية - الألمانية وسط العاصمة التركية ، كما ستلتقي ممثلي منظمات المجتمع المدني في تركيا،وهذه بحسب المراقبين إشارة مهمة من الجانبين على أنتهاء فترة جمود العلاقات التي فرضت نفسها على مدى الأعوام السابقة بين البلدين.
 ومن المتوقع أن يباشر الالمان والاتراك عقد محادثات سياسية، أولها بحسب المهتمين بالشأن التركي الألماني الإتفاقية بين ليبيا وتركيا وكيفية حل الأزمة الليبية بشكل عام، إلى جانب مناقشة الأزمة السورية ،وأزمة اللاجئين ،والعلاقات التركية الالمانية .
الأناضول التركية قالت: أن رجب الطيب من جانبة سيركز خلال لقائه مع ضيفته ميركل على عملية إنضمام بلاده إلى الاتحاد الأوروبي،وطلبه إلغاء دخول الأتراك بتأشيرات إلى دول الاتحاد وتأسيس اتحاد جمركي مع التكتل. خاصة وأن تركيا كانت قد حصلت منذ عام 2005م على صفة مرشح للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي، إلا أن المفاوضات لازالت مجمَدة .
فيما ستركز ميركل على سياسة اللجوء في أوروبا، وتهديدات اردوغان المتكررة بفتح حدود بلاده والسماح للاجئين القادمين من سوريا بالتوجه إلى أوروبا إذا لم يحصل على مزيد من المساعدات من الاتحاد الأوروبي .





تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -