القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر المنشورات [LastPost]

توقف الدراسة في تونس بسبب كورونا

توقف الدراسة في تونس بسبب كورونا

صحيفة المنظار:تونس

على لسان وزير الصحة عبد اللطيف المكي أعلنت الحكومة التونسية اغلاق كافة المدارس والمعاهد والجامعات ،وايقاف الدراسة بجميع المراحل التعليمية ، اعتباراً من الخميس القادم الثاني عشر من شهر مارس الجاري.
الحكومة اتخدت هذا القرار المستعجل بحسب تصريح المكي لوسائل الاعلام التونسية ، كإجراء وقائي للحد من خطورة  فيروس كورونا،والحد من تسهيل انتقال العدوى بين الطلاب والمعلمين والعاملين في مؤسسات التعليم. وكان لابد من اتخاد هذا القرار خاصة بعد اعلان وزارة الصحة التونسية عن تسجيل ثلاثة اصابات جديدة بالفيروس المستجد لترتفع عدد الإصابات إلى خمسة.
يذكر أن مدير الصحة الأساسية بوزارة الصحة التونسية أعلن يوم امس الاثنين 09-03-2020م  أنّ تونس مرّت إلى الدرجة الثانية من الحالة الوبائية بعد تسجيل أوّل حالة محلية من بين الأشخاص الذين تأكّدت إصابتهم بالفيروس ،وان هناك أربع حالات من بين الخمس المسجلة في تونس هي حالات مستوردة وتعود لثلاث تونسيين، اثنان منهم قدما من ايطاليا فيما قدم المصاب الثالث من سترازبورغ. أمّا الحالة الرابعة فتعود لمواطنة إيطالية مقيمة بتونس عادت مؤخرا من إيطاليا وقد اتصلت بالرقم 190 منذ قدومها الى تونس قبل يومين مشيرا الى انها تقيم حاليا في الحجر الصحي الذاتي. 

تعليقات