القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر المنشورات [LastPost]

حل مرتقب لعودة الليبيين العالقين بالخارج



ليبيا

حل مرتقب لعودة الليبيين العالقين بالخارج

صحيفة المنظار: خاص 

على صفحته الرسمية بموقع الفيسبوك، أعلن  مكتب شؤون الإعلإم بوزارة المواصلات بحكومة الوفاق، عن انعقاد إجتماع وسع اليوم الأحد 03-05-2020م  بقاعة اجتماعات الوزارة ،ترأسه وكيل الوزارة لشؤون الطيران والنقل ،وبحضوررئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الأمراض ، ومندوبين عن شركات النقل الجوي و مصلحة المطارات و مصلحة الطيران المدني.
وحسب منشور مكتب شؤون الاعلام ، فأن الاجتماع ناقش الخطوات الإحترازية،التي اتخذتها اللجنة المكلفة بتنظيم عودة المواطنين الليبيين العالقين بالخارج ، وناقشت ضمان سلامة الاطقم الجوية وسلامة عودة الليبيين العالقين بالخارج بسبب جائحة كورونا الى أرض الوطن ، .
وخلال الاجتماع تم إعتماد مطار مصراتة الدولي لقبول الرحلات الوافدة و استبعاد مطار معيتيقة  الدولي من رحلات العودة ، بسبب ظروف ما يتعرض له من تكرار لسقوط القذائف ، تسبب في تضرر أجزاء كبيرة من البنية التحتية  لمطار معيتيقة الدولي .
من جانب أخر أتفق المجتمعون، على ضرورة أن يتم توزيع بعض المطبوعات كدليل للإرشادات للأطقم الجوية، التي توضح كيفية التعامل مع هذه الرحلات الطارئة ، بحيث تضمن سلامة التشغيل ونقل المواطنين العالقين بالخارج بدون أي مشاكل .
أول الرحلات الجوية  بحسب ماتضمنه الإجتماع ستنطلق عائدة الى ليبيا بالمواطنين العالقين في دولتي تركيا وتونس ،و باقي الدول بإذن الله سباشر بعودة العالقين بها تباعاً ، بعد أنهاء فترة الحجر الصحي بسلامة ،واستكمال الاختبارات اللازمة.

تعليقات