القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر المنشورات [LastPost]

المكيفات قد تزيد من خطر انتشار الكورونا

المكيفات قد تزيد من خطر انتشار الكورونا

صحيفة المنظار:صحيفة الشرق الأوسط

نشرت صحيفة الشرق الأوسط ، في عددها الصادر اليوم الأحد 12-07-2020م، تقريراً قالت فيه :" أنه وفقا لنتائج عدة بحوث نشرت نتائجها صحيفة التلغراف البريطانية، فأن مكيفات الهواء، التي تعيد تدوير نفس الهواء في الغرفة، لابد من أيقاف تشغيلها ،أو تشغيلها مع فتح النوافذ ، لضمان إيقاف إنتقال فيروس كورونا في أرجاء الغرفة"

وبحسب باحثون بريطانيون فإن الذين يستخدمون مكيفات الهواء التي تعيد تدوير نفس الهواء، في مكان فيه شخص مصاب بكورونا ، فأن جميع من في المكان معرضون بشكل متزايد لخطر الإصابة بكورونا..
وفي نفس السياق أكد شون غيرالد من الأكاديمية الملكية البريطانية للهندسة :
 "إن فتح النوافذ أثناء تشغيل مكيف الهواء، قد يكون أفضل طريقة للحد من مخاطر انتقال فيروس كورونا" وتابع مؤكداً أن " مكيف الهواء من نوعية الوحدات المقسمة، يحتاج لإبقاء النافذة مفتوحة والتضحية برغبتك في بيئة باردة. وإذا كان هناك قدر ضئيل من الرياح، فإنه سيحرك الهواء. إذا لم تتمكن من فتح نافذة فقم بإيقاف تشغيل مكيف الهواء"
ما قاله شون غيرالد يتفق مع ما ذهبت اليه منظمة الصحة العالمية ،مطلع الأسبوع الماضي من أن فيروس الكورونا قد ينتشر من خلال قطرات صغيرة تطفو في الهواء، ،كما أنها أصدرت يوم الخميس الماضي وثيقة عاجلة دعت فيها إلى إجراء المزيد من البحوث حول انتقال فيروس الكورونا عبر الهواء، وذلك بعد أن أكد أكثر من 200 خبير علمي، إشتكوا علنا من أن الصحة العالمية فشلت في تحذير الجمهور من خطورة انتقال الفيروس في الجو.

تعليقات