القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر المنشورات [LastPost]

نصائح للمسافرين براً من بنغازي للمنظقة الغربية

نصائح للمسافرين براً من بنغازي للمنظقة الغربية

متابعة:أحمد أحمد

بإعتباري كنت مسافراً من بنغازي، إلى المنظقة الغربية،وهذه إرشادات مهمة للمسافرين براً من بنغازي إلى المنظقة الغربية ، نوضحها للإفادة :
  1. أفضل وقت للخروج من بنغازي، يكون قبل الساعة الواحدة ليلاً، أي الساعة  الحادية عشر أو الثانية عشر، حتى يمكن الوصول لمدينة سرت في وقت الفجر، ومن سرت التوجه جنوباً ، في النهار لإن الطريق للجفرة جبلية ،وبدون إضاءة .
  2. في الطريق توجد بوابات كثيرة، ولو كنت مسافر وبرفقتك أسرتك ،فلن تتعرض للإستيقاف كثيراً ، فيما الأمر مختلف لو كنت مسافراً بدون أسرتك ،فتوقع أنك ستتعرض للتفتيش .
  3. في الغالب البنزين شبه منقطع من سرت إلى الجفرة، ولابد من أخد أحتياطك من البنزين، حتى تصل لهون وسوكنة ، لانك ستجده يباع على حافة الطريق.
  4. عند السفر حاول أن تتفادى أي رتل عسكري في الطريق،  وتفادى أيضا السير خلف سيارات نقل البنزين ، على طول طريق الشويرف والجفرة  .
  5.  زمن الرحلة سيستغرق من ستة عشر ساعة، إلى ثمانية عشرساعة،  مع توقف بسيط للراحة.
  6. خط سير رحلتي كان بنغازي ، حتى بن جواد على الطريق الساحلي وقبل سرت بقليل الاتجاه جنوباً إلى الجفرة، ومنها إلى هون وسوكنة، ثم الشويرف،ثم نسمة ،ثم تنيناي،وبعدها بني وليد، وأخيراًزليتن.
  7. من الممكن أن تكون هناك طرق بديلة من بنغازي إلى طرابلس ، وهي تقريباً بعد الشويرف ونسمة مزدة ثم الزاوية ثم الطريق الساحلي إلى مدينة طرابلس.
  8. هناك بوابة دوفان بين مدينة بني وليد ومدينتي مصراتة وزليتن، وهي البوابة الوحيدة التي سيتم أستيقافك، وتفتيشك .
  9. الطريق بصفة عامة جيدة جداً، بأستثناء بضع كيلومترات، فالطريق غير معبدة بشكل جيد ،وغير مهيئة خاصة قبل مدينة الجفرة، إضافة لووجود الأبل على حواف الطريق ،ووجود رمال زاحفة قبل مدينة بني وليد،وتحديداً في منطقة اشميخ، التي توجد بها تبات تقفل الطريق.
مع تمنياتي لكم بسفر أمن سعيد ،ورب يوصلكم طيبين سالمين في أقرب وقت.

تعليقات

Electronic money exchangers listing