القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر المنشورات [LastPost]

عقوبات أوروبية ضد من يصدر السلاح لليبيا

ليبيا الاتحاد الوربي

عقوبات أوروبية ضد من يصدر السلاح لليبيا


صحيفة المنظار: بروكسل


بعد تحذير دول ألمانيا وفرنسا وإيطاليا، في الخامس عشر من شهر يونيو الماضي، وتلويحها بفرض عقوبات على من ينتهكون الحظر الأممي المفروض على ليبيا . إنتهت هذه الدول المهمة الثلات في الإتحاد الأوربي من إعداد قائمة  بالأفراد والشركات ،التي تنتهك حظر تصدير السلاح إلى ليبيا المفروض منذ عام 2011م. وتشمل القائمة كل من قدم للأطراف المتقاتلة في ليبيا السفن أو الطائرات،أو أي نوع من الخدمات اللوجستية والتي من شأنها إطالة أمد التقاتل بين الليبين.
وبحسب المصادر،فأن هذه القائمة التي أعدتها ألمانيا وفرنسا وإيطاليا ، تضم شخصين من ليبيا ،وشركات من كازخستان وتركيا والأردن ،وأن الأتحاد الأوربي بصدد فرض عقوبات من جانبه عليهم ، بسبب أنتهاكهم لحظر تصدير السلاح لليبيا.
وفي بياناً مشتركاً صدر أمس الأحد 09-08-2020م ، قال رؤساء حكومات ألمانيا وفرنسا وإيطاليا أنهم على استعداد للنظر في استخدام محتمل للعقوبات، إذا ما أستمرت الإنتهاكات ضد الحظر البري والبحري والجوي المفروض على ليبيا.
يذكر أن الاتحاد الأوروبي كان أطلق مؤخرا “عملية إيريني” لمراقبة حظر توريد السلاح إلى المتحاربين في ليبيا، فيما أتهمت فرنسا أكثر من مرة على لسان رئيسها إيمانويل ماكرون الحكومة التركية بانتهاكها المتكرر لحظر توريد الأسلحة.
.

تعليقات

Electronic money exchangers listing