القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر المنشورات [LastPost]

وضع الكورونا في تونس خطير

وضع الكورونا في تونس خطير

صحيفة المنظار: تونس


في تصريح لوسائل الإعلام التونسية، قال شكري حمود مدير الصحة العمومية في تونس، صباح اليوم الاثنين 17-08-2020م ، أن الوضع الوبائي في تونس (خطير) ، وذلك في ظل إزدياد عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد بشكل متسارع عن المعهود.
من جانبه قال الطاهر قرقاح المدير بوزارة الصحة التونسية ، إن " الوضع الوبائي في تونس خطير، وأن الوزارة تشعر بحالة تراخٍ كبيرة في المدة الأخيرة، مع شعورعام لدى المواطن التونسي بأن الجائحة انتهت" وأكد قرقاح لإذاعة محلية تونسية أن حرب تونس مع فايروس كورونا حرب طويلة الأمد، (بحسب تعبيره) مضيفا أنه يجب ألا يكون هناك تراخٍ، ويجب أن نطبق البروتوكولات الصحية التي صدرت لمكافحة هذا الوباء..
يذكر أن تونس شهدت الفترة الماضية إنحسار لفيروس الكورونا، وصل إلى مستوى صفر في عدد إصابات، لكنها عاودت الإنتشار والظهور في عدد من الولايات التونسية ، بعد إعادة فتح الحدود في السابع والعشرون من شهر يونيو الماضي. 
وبحسب الإحصاءات في الدوائر التونسية تزايد عدد الإصابات اليومية ليسجل قفزات منذ نحو أسبوع، ليصل إلى 120 إصابة في يوم واحد ،وهو عدد قياسي وفقا لذاث الإجصاءات ،لأكن الحكومة التونسية استبعدتالعودة إلى الحجر الصحي على نطاق واسع.
وبحسب آخر تحديث لوزارة الصحة التونسية ،فقد شهدت تونس 2107 حالات مؤكدة منذ شهر مارس الماضي، من بينها 1358 حالة شفاء، و54 حالة وفاة، و695 حالة إصابة لا تزال حاملة للفيروس، وهي تخضع للمتابعة، من بينها 24 حالة في المستشفيات.

تعليقات