القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر المنشورات [LastPost]

حسني بي: الدولار يمكن ان يصبح أقل من 3 دينار ليبي

حسني بي: الدولار يمكن ان يصبح أقل من 3 دينار ليبي

صحيفة المنظار:طرابلس 


تناقلت بعض وسائل الاعلام المحلية ،وبعض صفحات التواصل الأجتماعي في ليبيا ماقاله رجل الأعمال الليبي حسني بي ، من أنه يتوقع أن يهبط سعر الدولار إلى أقل من ثلاثة دينار للدولار الواحد، وذلك بعد أن تم اليوم الجمعة 21- 8-2020م ، إطلاق مبادرة فائزالسراج وعقيلة صالح ، المتعلقة بوقف إطلاق النار، وتصريحات هيئة الأمم المتحدة والإتحاد الأوروبي ، ومع مباركة الولايات المتحدة الأمريكية لهذا البيان.
وبحسب مليتوقعه حسني بي فأنإعادة فتح المنشآت النفطية واستئناف إنتاج وتصدير النفط، وفتح منظومة المقاصة بمصرف ليبيا المركزي على فروع المصارف في شرق البلاد، فإنه بالإمكان الوصول بسعر صرف الدولار إلى أقل من ثلاثة دينارات وتقوية القوة الشرائية للدينار الليبي بنسبة 85%.
وأقترح حسني بي أن يتم توحيد الرسم المفروض على بيع النقد الأجنبي لجميع الأغراض، ودعا إلى إلغاء الدعم على المحروقات والكهرباء وإستبداله بدفع علاوة الأطفال والزوجة، وفتح المقاصة المصرفية على الشرق الليبي حتى تتوفر السيولة والتداول بين الليبيين وفتح تصدير النفط بدون قيد أو شرط وإخراج النفط من المناكفات السياسية. وبذلك يمكن محاربة الفساد وتجفيف منابعه في ليبيا (من وجهة نظره)

تعليقات