القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر المنشورات [LastPost]

موقع 218 : يكشف بالوثائق سرقة وفساد في الحكومة المؤقتة

موقع 218 : يكشف بالوثائق سرقة وفساد في الحكومة المؤقتة


صحيفة المنظار: موقع 218


نشر موقع 218 اليوم الأحد 16-08-2020م، تقريراً خطيراً مدعوما بالمستندات والوثائق ، يكشف جانبا من حالات الفساد المستشري في جسم الحكومة الليبية المؤقتة في البيضاء.
ويبدو أن موقع 218 قد تحصل على هذه الوثائق والمستندات الهامة، من مصدر من داخل أروقة ومكاتب مقر الحكومة،فتولت نشرها قناة 218 نيوزالفضائية،وأكد تقرير ال218 على أن هذا الفساد، يأتي تزامنا مع أنتشار وباء الكورونا في ليبيا كلها، وأن الوثائق والمستندات التي تحصّل عليها الموقع تفتح وبشكل خاص الباب على مصراعيه في ملفات الإهمال والفساد وغياب المحاسبة.
أول الوثائق المنشورة رسالة صادرة يوم 12-04-2020م وموقعة من مدير إدارة الشؤون الإدارية والمالية بالهيئة العامة للبيئة في الحكومة الليبية المؤقتة، موجهه إلى مركز المختار للبحوث والاستشارات،ومضمونها إختبار عينات لمبيد “الدلتا مترين” الذي استوردته لجنة الأزمة المشكلة بقرار من رئاسة مجلس الوزراء في الحكومة الليبية المؤقتة، وكان من ضمن مهامها توريد كميات من الاحتياجات اللازمة لمواجهة وباء كورونا لاستخدامها في عمليات الرش والتعقييم.
وبحسب الموقع فأن مركز المختار للبحوث أستلم أثنى عشر عينة والتي بعد إجراء الاختبارات عليها ، تبين أن كل العينات التي تعود لتلك المواد المستوردة لا علاقة لها بمركبات المبيد المشار إليه.
ويتابع الموقع أن رداً من ديوان المحاسبة في البيضاء أرسله لرئاسة الوزراء بالحكومة الليبية الموقتة يوم 27 أبريل 2020 بيّن الديوان للحكومة في هذه الرسالة فيها الكثير من أوجه القصور والتجاوزات بخصوص المواد المستوردة.وأكد الديوان خلال المراسلة المستعجلة ، على نتائج تقرير المختبرات بخلو المواد المستخدمة للرش من أي مركب كيميائي، إضافة إلى أن المادة التي استوردتها لجنة الأزمة وضعت في عبوات غير صالحة وتم طباعة اسم المبيد لاحقا بملصقات على العبوات، إضافة لكونها غير محكمة الإقفال.

تعليقات

Electronic money exchangers listing