أخر الأخبار

إجتماع لمتابعة أسباب انقطاع التيار الكهربائي في الجفرة

  

    إجتماع لمتابعة أسباب انقطاع التيار الكهربائي في الجفرة 

كتب: محمود السالمي

إجتماع المجلس التسييري (المكلف) الذي إنعقد صباح اليوم الإربعاء 18-09-2020م ببلدية الجفرة، ناقش حلول تزويد الجفرة بالطاقة الكهربائية، من خلال ربط المنطقة بخط الجنوب سمنو، أو بخط النهر الصناعي 2، أو فصل جهاز الذبذبة عن خط الجفرة، والواقع بمنطقة أبونجيم، مع إلزام منطقة الجفرة بطرح الأحمال، خاصة بعد انقطاع التيار الكهربائي لمدة ستة أيام متتالية.
حيث خصص الإجتماع، الذي عقده المجلس، برئاسة إسماعيل نصر، وحضور مدير دائرة التشغيل الجنوبية للكهرباء الصغير المهدي الخير، ووكيل ديوان المجلس، وعضو المجلس الاستشاري  محمد حامد، لمتابعة أسباب انقطاع التيار الكهربائي عن مناطق بلدية الجفرة، هون، وودان، وسوكنة لستة أيام متتالية .
وأوضح رئيس المجلس التسييري المكلف إسماعيل نصر، بأن انقطاع الكهرباء لعدة أيام، خلق استياء واسع بين أهالي مناطق الجفرة، وتسببه في أضرار مادية، وأثر سلبًا على حياة المواطن اليومية، بدئًا من انقطاع المياه بشكل عام الشرب والزراعة، وتأثر المستشفيات وغيرها .
من جانبه قال مدير دائرة تشغيل المحطات الجنوبية بالشركة العامة للكهرباء، المهندس الصغير الخير:" أن السبب الرئيسي لانقطاع التيار الكهربائي، يعود للأمور الفنية الصرفة، في منطقة طرابلس، تحديدًا عطل الكابل الرابط بين جنزور ومحطة سيدي حامد 220 كيلوفولت، الذي كان يحمل 350 ميجا، الأمر الذي أدى للاستعانة بالمنطقة الوسطى، محطتي مصراتة والخمس".
وأوضح الصغير "أن هذا الأمر تسبب في زيادة الأحمال، ونقص التوليد في المنطقة الوسطى، وانخفاض ذبذبة التردد، الذي وصل إلى 48,4، وهو جهاز موصول في محطة منطقة زمزم 220 كيلوفولت" .
  وأشار إلى أن هذا الجهاز هو لحماية الشبكة، التي كانت حلقة واحدة، الغربية والوسطى والجنوبية، وذلك حفاظًا على الشبكة .
 وقال الصغير: " أن منطقة الجفرة، أصبحت معزولة، نتيجة زيادة الأحمال وعدم الطرح في المناطق الغربية بالكامل، لافتا إلى أن العطل الفني في خط جنزور، سيتم إصلاحه خلال خمسة أيام."


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -