القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر المنشورات [LastPost]

أردوغان ودبيبية تعاون مشترك.. أم فساد ممنهج؟!!

 أردوغان ودبيبية تعاون مشترك..أم فساد ممنهج؟!!

في تقرير نشرته اليوم الخميس 14-01-2021م ، قناة 218 نيوز على موقعها الرئيسي على  شبكة الأنترنت ، قالت أنه  مدعوم بالوثائق والأرقام، ومنقول عن صحيفة تركية واسعة الإنتشار تهتم بكشف وفضح الفساد السياسي.

 تقرير موقع 218 نيوز قال نقلاً عن الصحيفة التركية : أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وحتى يتمكن من الاستمرار في التلاعب بمستقبل ليبيا.والتوسع في التخطيط للفساد فيها ، قام باللعب على وتر الانقسامات في البلاد الليبية لتحقيق مصلحته الخاصة، وذلك بتعاون الرئيس  مع أشخاص مثل رجل الأعمال الليبي، وأهمهم (بحسب  الموقع) رجل الأعمال الليبي  عبد الحميد الدبيبة.

موقع 218 نيوز قال نقلاً عن الصحيفة التركية ، أن أنقرة وقعت معاهدة مع  حكومة الوفاق للسيطرة على أنابيب الغاز والنفط في البحر الأبيض المتوسط، وأن أردوغان طلب من حكومة الوفاق منحه المزيد من العقود للشركات التركية، مما دفع  الأخيرة للموافقة على منحه عقود جديدة بقيمة 16 مليار دولار لشركات تركية في عام 2020.

ويضيف موقع 218 نيوز  مؤكداً ،أن حكومة فائز السراج  دفعت للاتراك تركيا أثنى عشر مليار دولار، مقسمة على شكل  أربعة مليارات دولار من الودائع بدون فوائد للبنك المركزي التركي، وثمانية أخرى لتكلفة العملية العسكرية التركية( لطرد حفتر من طرابلس و التي ساهمت فيها القوات التركية بشكل كبير ومباشر). 

تقرير موقع 218 نيوز أشار ألى أن عائلة عبد الحميد ادبيبة في ليبيا مقربة جداً من أردوغان الذي يدعم عبد الحميد بشكل متواصل ليحكم ليبيا.، على خلفية قيام الاخير بتوفير كافة التسهيلات لإنجاز دخول ومشاركة تركيا في الحرب على طرابلس  وتمكنها من منع و طرد خليفة حفتر خارج تخوم العاصمة .



تعليقات