القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر المنشورات [LastPost]

من غريان.. أَهَّلَا مَجَلَّةُ ماريش الثَّقَافِيَّة

من غريان.. أَهَّلَا مَجَلَّةُ ماريش الثَّقَافِيَّة 

صحيفة المنظار(خاص)

رحب الوسط الثقافي الليبي والمهتمين بمتابعة الإصدارالورقي ، بصدور العدد الأول من مجلة ماريش الفصلية الثقافية، التي يشرف عليها مكتب الثقافة بغريان.

رئيسة تحرير ماريش الثقافية،الكاتبة  أحلام المهدي ،أعلنت بفرح وأمتنان عن ولادة  منجزها الثقافي المهم فكتبت تقول : ( "ماريش".. الحلم الذي يقف على حاشية التحقق ويلوّح لنا من هناك...شكرا من القلب لكل الصديقات والأصدقاء.. شكرا لمن منحنا ثقته وحروفه وألوانه..شكرا كبيرة لمن لم يفكر طويلا ولم يتردد عندما دعوناه ليكون معنا على صفحة مائها..شكرا زميلاتي وزملائي نبضات قلب ماريشنا الجميلة..كل الحب والتقدير من القلب) 

العدد رقم واحد لماريش الثقافية،ولد في نوفمر 2020، وفي أنتظارتوزيعه لتستلمه أرففف المكتبات  في القريب القادم ، لتعلن بذلك  ماريش الثقافية عن حضورها في وقت مهم ، تتعثر فيه الإصدارات الورقية من متاعب جمة ، لتهل من غريان كفصلية تهتم بشؤون الثقافة والأدب بألوان زاهية، وأسهامات منتوعة، ومشاركة أسماء مهمة في الوسط الأدبي والثقافي الليبي.

 جاء العدد الأول لفصلية ماريش الثقافية في (68) صفحة ملونة، بلوحة غلاف للفنان التشكيلي رمضان أبوراس، وضم المحتوى خمسة أقسام رئيسية وهي : المقالات والدراسات والحوارات والنصوص الشعرية والقصة ،وأفردت ماريش في عددها الأول مساحة مهمة للخبر الثقافي والتصوير والفن التشكيلي،وبمساهمة عدد كبير من الأدباء والكتاب المهمين بالِإبداع الثقافي   .

إلى جانب أحلام المهدي التي تترأس تحريرماريش الثقافية،يشرف علي الفصلية سعيد الأسود،ويدير تحريرها ريم الطاهر،وتتكون ه: الصادق الساعدي وعبد الحفيظ العابد،وعفاف خليفة وأسامة الناجح، فيما تولت أطياف للخدمات الإعلامية الإشراف الفني والإخراج، تهانينا لهذه الأسرة الثقافية الرائعة ،وفي انتظار العدد الثاني من هذه المطبوعة المبشرة بالخير.

 يمكنك تحميل العدد الأول من مجلة ماريش الثقافية من هنا 

 

 

تعليقات