القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر المنشورات [LastPost]

هل يمكن أن أصاب بكورونا مرتين؟

      


هل يمكن أن أصاب بكورونا مرتين؟

صحيفة المنظار: وكالات

أعلنت وزارة الصحة البريطانية ، اليوم الخميس 14-01-2021م ، نتائج دراسة مكثفة، إستمرت أكثر من ستة أشهر بدأت في منتصف العام الماضي وأنتهت في ديسمبر2020م، بعض من نتائج هذه الدراسة ، أكدت على أن معظم المصابين بوباء كوفيد-19 يتمتعون بالحماية من التقاط فيروس كورونا مرة أخرى لمدة خمسة أشهر على الأقل.

وبحسب نتائج نفس الدراسة ، التي اشرف عليها علماء ومتخصصون في هيئة الصحة العامة في إنجلترا ، فأن الأشخاص الذين أصيبوا بالوباء أقل عرضة للإصابة به مجددا بنسبة 83 في المئة مقارنة مع الأشخاص الذين لم يصابوا بالمرض على الإطلاق. من جانب أخر خلص الخبراء في هذه الدراسة إلى أن التعافي من الوباء لا يوفر الحماية المطلقة.وأن بعض الناس قد يصابون فعلا بالوباء مرة أخرى ،ويمكن لهم أن ينقلوا العدوى لآخرين.

رئيسة فريق البحث في هذه الدراسة البروفيسورة سوزان هوبكينز، قالت بشكل وواضح ومباشر : " ...إذا كنت قد تعرضت للوباء وتشعر بالحماية، يمكنك أن تطمئن لأنه من غير المرجح بشكل كبير أن تصاب بعدوى شديدة، لكن لا يزال هناك خطر التقاط العدوى ونقلها إلى الآخرين" وأضافت مؤكدة للبريطانيين : "الآن وأكثر من أي وقت مضى، من المهم جدا أن نبقى جميعا في منازلنا من أجل الحفاظ على خدماتنا الصحية وإنقاذ حياتنا".

تعليقات