القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر المنشورات [LastPost]

رئيس بريطانيا السابق : بريطانيا قد تتحول إلى دولة فاشلة

رَئِيسُ برِيطَانِيَا السَّابِقْ برِيطَانِيَا قَدْ تَتَحَوَّلُ إِلَى دَوْلَةِ فاشِلَة


صحيفة المنظار: صحيفة ديلي تلغراف

غوردون براون رئيس وزراء بريطانيا في الفترة من 2007 الى 2010، والذي ينتمي لحزب العمال، كتب مقالاً في صحيفة ديلي تلغراف وأعادت نشره وكالة رويترز للأنباء قال فيه : " إن بريطانيا قد تتحول سريعاً إلى دولة فاشلة، ما لم تجرِ إصلاحات جذرية " ودلل على ذلك بقوله " أن كثير من البريطانيين فقدوا ثقتهم في طريقة إدارة البلاد الحالية ، وفي اهتمامات النخبة التي تركز فقط على العاصمة لندن(بحسب وصفه).
وعبر براون في مقاله عن مخاوفه من نظرة الشعب الأسكتلندي تجاه مايحدث فقال : " أعتقد أن الخيار الآن ينحصر بين دولة إصلاحية ودولة فاشلة ، وأن الاستياء أصبح في اسكوتلندا خاصة بالغاً، لدرجة أنه ينذر بنهاية بريطانيا ".
وختم غوردون براون مقالته في الجارديان، برسالة تحذيرية للحكومة البريطانية الحالية ، مبينا أنه " على بوريس جونسون،رئيس الوزراء، أن يبادر بشكل عاجل لإصلاح الطريقة التي يتم بها حكم بريطانيا في هذه الأزمة" . وتابع يؤكد : " أن بريطانيا التي يعصف بها فايروس الكورونا ومستجداته ، وتتهددها النزعة القومية، ويكتنف الغموض فيها ما سيؤول إليه حلم عالمية بريطانيا بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي، عليها أن تعيد بسرعة اكتشاف ما يجعلها متماسكة، وحل المشكلات التي تفرق بيننا" .

تعليقات