القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر المنشورات [LastPost]

عَامُ كَامِل عَلَى وُصُولِ كَوَّرُونَا لِلْمَمْلَكَةِ الْمُتَّحِدَة

عَامُ كَامِل عَلَى وُصُولِ كَوَّرُونَا لِلْمَمْلَكَةِ الْمُتَّحِدَة

صحيفة المنظار (خاص)

يوافق اليوم 29 يناير 2021م ، مرور عام كامل ،على دخول فيروس كورونا المستجد لأراضي المملكة المتحدة، ففي مثل هذا اليوم من عام 2020م، أكتشفت السلطات الصحية أولى حالات الإصابة بهذا الفيروس ⁧‫في عموم البلاد البريطانية.
في مثل هذا اليوم قبل عام ، أكتشف قسم الطواري والاسعاف المستعجل بمدينة يورك البريطانية،إصابة طالب صيني يدرس بجامعة يورك بهذا الفايروس ،الذي انتقل إليه من والدته التي قدمت لزيارته وهي تحمل الفيروس من بلدها الاصلي دون علمها
خلال عام واحد أصاب فايرس كورونا أكثر من 3.7 مليون شخص داخل المملكة المتحدة،وسجلت منظمة الصحة العالمية بريطانيا، باعتبار ان لديها أسوأ معدل وفيات في على مستوى العالم كله ،وذلك بعد وفاة أكثر من 100 ألف شخص بسبب الكورنا في الفترة من 29-01-2020 م إلى 29-01-2021م.
نجحت الحكومة البريطانية في اكتشاف عدد من اللقاحات ، ونجحت ايضا في تأمين أكثر من 200 مليون جرعة لبريطانيا وحدها، و تلقيح أكثر من 7.4 مليون شخص 11% من سكان البلاد، كما أنفقت حكومة بريطانيا خلال هذا العام مايقارب من 280 مليار جنيه إسترليني لمحاربة هذا الوباء اللعين.
ايضا بسبب انتشار هذا الوباء خسر أكثر من 800 ألف شخص يعيش وظائفهم،وأعلنت الحكومة البريطانية إغلاق الحدود أمام الكثير من الدول،وذلك لأول مرة في تاريخها منذ اندلاع الحرب العالمية الثانية.


تعليقات