القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر المنشورات [LastPost]

( بِيجُوَ الْمُفَوَّضِيَّةِ) وَ( مَعْمَلَ البيبسي)

( بِيجُوَ الْمُفَوَّضِيَّةِ) وَ( مَعْمَلَ البيبسي)

بقلم: د. طارق المقصبي


في بداية ثمانينيات القرن الماضي، كانت مفوضية كشاف بنغازي، تمتلك سيارة بيجو (504 قلع)، وكان يقودها عدد محدود جداً من قادة الكشاف .
خلال شهر رمضان المبارك ، ذلك العام كان أحد قادة البحرية،  رفقة عدد من كشافي حلقة المتقدم،  يقوم بالمهمة الاسبوعيةن ألا وهي الذهاب صباحا إلى معمل البيبسي في شارع البيبسي بالفويهات، مقابل مطحن الصلهاب حاليا، (لتبديل صناديق القازوزة الشيش الفاضية الخاصة بمقهى المفوضية بأخرى مليانة).
كان قائد البحرية ذاك شخصية متفردة، في بداية العشرينيات من عمره، يميل لون بشرته إلى الإسمرار، دائم الإبتسامة، ودوداً جداً، كلماته دائما موزونة، رغم دعاباته الساخرة الذكية، والتي لم تتناول مطلقا من أي من الناس حوله.
كان أكثر ما كان يميز هذا القائد الفذ، الذي يقود سيارة بيجو (504 قلع)، أنه و رغم بشاشته الدائمةن إلا أنه كان حازما جدا.كنا نتطلع بشوق لهذه المهمة الرمضانية الأسبوعيةن والتي تتطلب الوقوف في صف السيارات الطويل، خلف معمل البيبسي من التاسعة صباحا و حتى الثانية من بعد الظهر في ذلك الحر القائظ..
كان ذلك القائد الشاب، الإنسان، البشوش، الساخر من كل الصعاب وحده  من يجعل من هذه المهمة الشاقة، متعة لا تنسى لنا كشافي ذلك الوقت، تلك كانت بداية المعرفة بالقائد "جمال محمد التائب" حفظه الله و رعاه، و الذي نحمل له دائما أسمى و أجمل مشاعر الإحترام و التقدير و الإمتنان، فقد كان و سيظل هو و غيره من زملائه من القادة الأفذاذ، بصمة كشفية رائعة في أذهان جيل كبير من كشافي المتقدم و البحرية.

تعليقات

Electronic money exchangers listing