القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر المنشورات [LastPost]

رِسَالَة مَفْتُوحَة لِلْمَجْلِسِ الرِّئَاسِيِّ وَالْحُكُومَة 2021م

رِسَالَة مَفْتُوحَة لِلْمَجْلِسِ الرِّئَاسِيِّ وَالْحُكُومَة 2021م


كتب : عادل الجريدي

تحية طيبة و بعد..

أعلما أن ولادتكما جاءت قسراً، وأن مهمتكما محكومة بزمن، ينحصر بين ظهر وعصر، و ما يأتي بعدكما أما سيكون مغرب أو فجر..
أعلما أن المهمة ثقيلة، والمعونة قليلة، والعرقلة قوية، والرهان على فعل ما يمكن فعله، لاعلى ما تتمنى فعله، و حمل ما يمكن حمله، لا حمل ما تأمل حمله.
أعلما أن الحمل، إن زاد قصم الظهر، و إن قلّ أنبت الشر، و أن خير الحمل هو ما تقدر على حمله، وأحسن الفعل هو ما تستطيع فعله..
عليه، يتعين عليكما تجنب التوسع في الوعود، أو في الافراط في الآمال، و التركيز على واقع الحال،  وما يتطلبه وعد الانتخاب بيوم الاستقلال.التجهيز للانتخابات و ضمان حدوثها و سلامتها و صحتها،  هي فيصل المهمة للرئاسي، ثم يأتي التجهيز لأرضية صالحة تنطلق منها المصالحة هو ثاني وآخر المهام. ولا توجد أي مهام أخرى يمكن حملها.
الوضع الإقتصادي و شؤون حياة الناس،  ومعيشتهم اليومية هي مهمة الحكومة إلى حين، وكفى.. فلا حكومة موسعة،  ولا محاصصة و لا معاهدات،  و لا شئ آخر يمكن عمله.. ما يزيد ليس إلا المزيد من الغرق و ظلمة النفق..
الزمن محسوب بالساعة، و ليس بالسنة أو الشهر أو الأسبوع أو حتى اليوم.. لا وقت لمشاورات طويلة، واجتماعات و زيارات كثيرة، فقد تأتي اللحظة التي ينهار فيها السقف على الجميع.. لا عزاء للآمال الطيبة، و لا للنوايا الحسنة، و لا ينفع إلا وصولنا بسلامة و أمان و رغبة و فطنة ليوم الانتخاب..

و السلام عليكما..

تعليقات

Electronic money exchangers listing