القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر المنشورات [LastPost]

الْفِلْفَل الْحَارّ مُفِيد للمتعافين مَنْ كَوَّرُونَا

 


الْفِلْفَل الْحَارّ مُفِيد للمتعافين مَنْ كَوَّرُونَا

صحيفة المنظار:موقع قناة روسيا اليوم

الصفحة الصحية في موقع قناة روسيا اليوم ، نشرت تقريراً علميا إستندت فيه على ماقاله أخصائي العلاج بالنباتات الدكتور ميخائيل لوشيك، في مقابلة إذاعية له صباح اليوم الجمعة 12-02-2021م، مع راديو سبوتنيك الروسي قال فيها : " أن تناول الفلفل الحار، يساعد الجسم على سرعة التعافي بعد الإصابة بـ فايروس الكورونا".

وقال الخبير الصحي لراديو سبوتنيك: "أن فايروس الكورونا يهاجم بالدرجة الأولى الأعضاء الضعيفة في جسم الإنسان، ويترك في هذه الأعضاءالضعيفة عددا كبيراً من الخلايا التالفة، والتي لا يمكن إخراجها بسهولة من الجسم. ولذلك (بحسب ماقاله الدكتور ميخائيل) يشعرمعظم المتعافين من فايروس كورونا بحالة من الضعف العام والتعب الشديد . ولهذا السبب ينصح الخبير المختص في العلاج بالنباتات بإضافة الفلفل الحار إلى النظام الغذائي، لأن الفلفل الحار يساعد على تنشيط الدورة الدموية.ويرى أنه "عندما تنشط الدورة الدموية في الجسم ،فإن الشعور بالتعب يزول بسرعة".

ويحذر ميخائيل" من الإفراط في تناول الفلفل الأحمر والأسود أو الفلفل الطويل. وعدم تناوله مطلقاً من جانب الأشخاص المعرضون للإصابة بقرحة المعدة، ومن يعانون من البواسير ،وللتخفيف من حرقة الفلفل الحار، ينصح الدكتور ميخائيل لوشيك، بتناول الحليب عند الشعور بحرقة ناتجة عن تناوله ، لأن البروتينات تلتقط بسرعة المواد الحارقة. ويمكن ايضا مضغ أوراق النعناع، لأن لها تأثير التبخر وتزيل بسرعة الإحساس بالحرقة.

تعليقات