القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر المنشورات [LastPost]

أبرز أخبار اليوم الجمعة 17 سبتمبر2021م

أبرز الأخبار اليوم الجمعة 17 سبتمبر2021م

  أبرز أخبار اليوم الجمعة 17 سبتمبر2021م

صحيفة المنظار:وكالات

** في الساعة السابعة صباح هذا اليوم الجمعة 17 سبتمبر2021م،تمت إعادة فتح المعابرالحدودية بين دولة ليبيا والجمهورية التونسية، وذلك تنفيذا للاعلان المشترك بين حكومة الوحدة الوطنية والحكومة التونسية . من جانبها دعت وزارة الداخلية الليبية الاخوة المواطنين، المتوجهين لتونس ، بضرورة الالتزام التام بالبروتوكول الصحّي المتفق عليه لمواجهة جائحة كورونا من أجل سلامة المواطنين في تونس وليبيا، وتسهيلاً لتنقل الأفراد والسلع بين البلدين.

** بحسب أخر التصريحات للمركز الوطني لمكافحة الأمراض ، التي أعلنها يوم أمس الخميس 16-9-2021م ، بخصوص مستجدات الإصابة بفايروس الكورونا في ليبيا ، فقد بلغ عدد الاصابات بالكورونا حتى تاريخ يوم أمس ،329 الف و824 حالة . حيث سجلات يوم أمس 968 اصابة جديدة،فيما تماثل للشفاء عدد 1319 حالة ، وتوفي 10 أشخاص متاثرين بالفايروس.

** مفوضية طرابلس للكشافة والمرشدات ،أشرفت صباح اليوم الجمعة السابع عشر من سبتمبر 2021 م على أنطلاق حملة توعوية تهدف لتوعية المواطنين لالطرق التي يجب أتباعها لمكافحة فيروس كورونا. شعار الحملة ( غداً_بلا_كورونا ) ، الحملة شملت جولة بالدراجات الهوائية والنارية والسيارات الكلاسيكية بشوارع وميادين مدينة طرابلس، وذلك من ضمن مشروع بناء المجتمعات في ظل جائحة كورونا

** بعد أغلاق دام لأكتر من ست سنوات ، من المتوقع أن تعيد روسيا فتح مكاتب سفارتها في طرابلس بداية العام القادم ، وذلك بحسب تصريح أدلى به القائم بأعمال السفارة الروسية في ليبيا، السيد جامشيد بولتايف، لوكالة سبوتيك الروسية .

** الحساب الرسمي للسفارة الليبية في روما على موقع الفيسبوك ، قال أن عمرالترهوني السفير الليبي لدى إيطاليا ، يبحث في أجتماع له صباح اليوم ، مع مديرة المراسم الدبلوماسية الإيطالية، طرق تسهيل منح التأشيرات للمواطنين في ايطاليا وليبيا،مع التباحث حول تسهيل إجراءات الدبلوماسيين العاملين في البعثات الدبلوماسية بإيطاليا. يذكر أنه من المنتظر أن تستأنف منح التاشيرات وعودة الملاحة الجوية بين البلدين.مع التلركيز على ضرورة منح الأولوية في أصدار التأشيرات العلاجية للمرضى والجرحى، وكذلك الحالات العاجلة التي تصل إلى المنافذ الإيطالية عن طريق الإسعاف الطائر.


تعليقات