القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر المنشورات [LastPost]

تحديثات السفر الأخيرة في المملكة المتحدة من شركة زمزم للسفر والسياحة المحدودة



صحيفة المنظار : شركة زمزم للسفر والسياحة المحدودة

    أجراءات جديدة أعلنت عنها السلطات البريطانية المختصة بتنظيم اجراءات السفر، من المملكة المتحدة واليها ، عبر مختلف منافذها ومعابرها الحدودية، بحيث تضمنت هذه الإجراءات كل مامن شانه تخفيف متاعب السفر. وهذه القواعدوالإجراءات الجديدة المتعلقة بالسفر ، سيتم العمل بها حتى بداية عام 2022م.
    أهم هذه الإجراءات تمثلت في إلغاء العمل بالقائمة البرتقالية، وأيضا الغاء العمل باختبارات(PCR) باهظة الثمن، وهذا الإجراء إعتبره المراقبون، أكبر إجراء أصلاحي خاص بالسفر من المملكة المتحدة واليها منذ انتشار وباء الكورونا وحتى الآن.
من جانب أخر أعلنت السلطات في بريطانيا ، تبسيط نظام إشارات المرور، للسفر فيمتا يعرف في بريطانيا بقائمة (Go / No Go) . وأيضًا تقليص عدد الدول التي كانت بالقائمة الحمراء وأهمها أخراج دول تركيا ومصر، من هذه القائمة ،واعتبارهما من الدول الأمنة للسفر اليها أو القدوم منها.
مصر وتركيا وجزر المالديف في القائمة الخضراء

تسهيلات

    تسهيل أخر للمسافرين سيتم العمل به خلال الايام القادمة، تمثل في عدم اضطرار المسافرين ممن تلقوا اللقاح مرتين ، لإجراء إختبارات(PCR) قبل مغادرتهم المملكة المتحدة. أو إجراء التحليل في اليوم الثاني من عودتهم إلى البلاد.
من أهم الأجراءات الجديدة هو ضم القائمة البرتقالية الى القائمة الخضراء الحالية في قائمة Covid الآمنة “لبقية دول العالم”. حيث تم شطب ثمانية دول من 62 دولة مدرجة حاليًا في القائمة الحمراء. ونقل جميع هده الدول الى القائمة الخضراء، وذلك في رغبة واضحة من السلطات البريطانية لتحرير المزيد من الأماكن، والتخلص أو التخفيف من عدد من القيود خلال الأسابيع المقبلة.
شطب 8 دول من 62 دولة كانت في القائمة الحمراء
    كما يمكن للمسافرين الذين تلقوا تلقيح مزدوج استبدال اختبارات(PCR)، بمسحة تدفق جانبي أرخص في اليوم الثاني من عودتهم للملكة المتحدة. كما ولن يكون بمقدور البريطانيين استخدام مجموعات NHS المجانية. ولكن يمكن ذلك مع دفع 30 جنيهًا إسترلينيًا للمسحات الخاضعة للإشراف.

من القائمة الحمراء الى القائمة الخضراء

    أعتباراً من الساعة الرابعة صباح يوم الأربعاء القادم الموافق 22-09-2021م ، ستنتقل هده الدول الثماني من القائمة الحمراء للقائمة الخضراء وهذه الدول هي :
  1. تركيا
  2. مصر
  3. جزر المالديف
  4. سريلانكا
  5. سلطنةعمان
  6. بنغلاديش
  7. باكستان
  8. كينيا.
هذا يعني أن القادمين للملكة المتحدة من الدول الثمانية السايقة ، ليس مطلوب منهم الإلتزام بالحجر الصحي بالفنادق، كما لن تكون اختبارات "البوليميراز" مطلوبة للمسافرين المحصنين بالكامل العائدين إلى إنجلترا.

تعليقات