القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر المنشورات [LastPost]

بريطانيا تستبدل عملتها الورقية

بريطانيا تستبدل عملتها الورقية


بريطانيا تستبدل عملتها الورقية

صحيفة المنظار: بنك إنجلترا

قال بنك إنجلترا، أنه سيباشر تدريجيا في وقف التعامل النقدي بما قيمته 24 مليار جنيه استرليني من الأوراق النقدية من فئة ال20 وال50 جنية المتداولة حاليا. موزعة بين 9 مليارات بقيمة 20 جنيهًا  ،و 15 مليار بقيمة 50 جنيهًا.

وعبر تغريدة له عبر حسابه في تويتر، نصح بنك انجلترا كل من لديه أوراق نقدية حالية من فئة ال20 وال50 جنية بالاسراع في استبدالها في المصارف او في مكاتب البريد بالنسخة الجديدة التي أصدرها البنك. لأن يوم 30 سبتمبر 2022م ، هو آخر يوم للتعامل بالأوراق الحالية ، وستفقد ضعها كعملة قانونية يمكن التعامل بها. ولن يعد من الممكن تداولها في الأسواق وشراء السلع بها، بعد اخر يوم في سبتمبر القادم ، فيما يمكن لمن لديهم حساب مصرفي في المملكة المتحدة ، على إيداع هذه الأوراق في حساباتهم وسيستبدلها المصرف لهم .

بنك انجلترا استبدل العملة الورقية من فئة ال20 وال50 جنية المتداولة حاليا. بعملة مصنوعة من مادة البوليمر الشبيهة بالبلاستيك والتي لها خصائص فريدة من نوعها، فيما تناقلت عدد من وسائل الإعلام المحلية في بريطانيا ، تصريحات رئيسة الصندوق في بنك إنجلترا سارة جون وتأكيدها على أن العملة الجديدة المصنوعة من البوليمر أكثر متانة وقدرة على مقاومة الرطوبة وأقل قابلية للاتساخ أيضا اكثر صعوبة عند التزوير، ولديها ميزات لمسية لدعم ومساعدة المكفوفين وضعاف البصر.

تعليقات

Electronic money exchangers listing