أخر الأخبار

معلومات عن الفيسبوك الجديد ميتا (META)

معلومات عن الفيسبوك الجديد ميتا (META)

معلومات عن الفيسبوك الجديد ميتا (META) 

صحيفة المنظار:وكالات

مساء اليوم الخميس 28-10-2021م أعلن رئيس مجموعة فيسبوك، مارك زاكربرج، الخميس، تغيير اسم شركتة الرئيسية المختصة بالتواصل الإجتماعي من شركة فيسبوك الى شركة ميتا (META) .

تغيير الإسم لن يؤثر على تطبيق الفيسبوك

وقد وضح مارك في تصريحاته لوكالات الأنباء العالمية التي تناقلت خبر تغيير أسم الفيسبوك ، إلى أن " هذا التغيير لن يؤثر على أسم تطبيق الشركة صاحب أيقونة حرف (F) باللون الأزرق، لكن التغييرات ستطال عدد من التطبيقات التي تندرج تحت أسم شركة الفيسبوك العملاقة بأسمها القديم.

ومصطلح ميتا (META) مشتق من مصطلح ميتافيرس الذي  صاغه لأول مرة كاتب الخيال العلمي نيل ستيفنسون عام 1992، معبرا به عن فضاء إلكتروني موازٍ للواقع المادي، يستطيع المستخدمون التلاقي فيه بهدف التفاعل أو المناقشة، أو حتى الترفيه، ويتخذون لذلك شكل صوراً رمزية تمثلهم، أو ما يعرف بالـ«آفاتار».

وبين مارك للوكالات العالمية ، أن تغيير الأسم واعتماد اسم ميتا (META) سيجمع عدد من البرامج والتطبيقات الجديدة، مبينا أن أسم  ميتا (META) معناه  باللغة اليونانية القديمة (ما بعد) ، وهذا يعني بحسب عدد من المحللين ،أن هناك برامج وتطبيقات ستتم أضافتها لاحقا . مؤكدا أن ميتا (META) لن تقلل الوقت الذي نمضيه على الإنترنت، بل ستغير من طريقة تمضيتنا هذا الوقت.

طموح العشرة مليار مستخدم 

مارك زوكربيرج  قال أنه يتوقع بعد تغيير الأسم القديم ،أن يتجاوز عدد المشتركين في التطبيقات مليار شخص حول العالم ، خلال السنوات  القليلة القادمة ، وأنه منح الإذن في أستثمار  مايقارب من 150 مليون دولار امريكي في التدريب والتطوير، مبينا أن أعتماد الأسم الجديد، سينتج عنه تغيّر أيضا سياسات وأساليب وطرق العمل  والتواصل.



مارك أعلن أيضا أنه على أستعداد تام للتعاون مع أي مؤسسة أو شخص  من أجل تطوير أدوات هذا العالم الأفتراضي الواسع ، وأكد أن شركته ستبادر بفتح  «واجهة برمجة التطبيقات» لتطوير تطبيقات خاصة بالمناطق الجغرافية  المختلفة حول العالم من أجل تطوير وأستحداث وخلق تجارب سياحية جديدة (بحسب تعبيره).، 

منصة بريزنس 

وتزامنا مع تغيير الاسم الجديد الى  ميتا (META)، قال مارك أنه ستتم أضافة (منصة بريزنس)، وهي منصة جديدة ستتيح للمطورين من مختلف انحاء العالم ،للتعاون في إنشاء تجارب واقع مختلط تعمل من خلال نظارة الواقع الافتراضي أوكيولوس،  كما ستتضمن هذه المنصة مجموعة من أدوات الذكاء الاصطناعي للمطورين تجعل تجربة الواقع المختلط غامرة بشكل أكبر، وتساعد على الجمع بين العالم الافتراضي والواقع المادي.

نظارات افتراضية وسوق إعلانات جديد

أكد زوكربيرج أن ميتا (META)  ستكون بمثابة بداية جديدة لنسخة تالية من الإنترنت،  وسيحوي سوق إعلانات ، من أجل خفض الكلفة على المطورين، وتطوير نظارات الواقع الافتراضي والمعزز. حيث يتوقع ان يتم تغيير طريقة تواصل الناس ببعضهم بعضاً، مضيفاً: «تخيّل أن ترتدي النظارات الافتراضية وتنتقل بشكل سريع إلى بيئة مختلفة كلياً تتواصل عبرها مع الأصدقاء من خلال تجربة غامرة تشعر فيها بتعابير وجوههم من خلال اختيار شخصية افتراضية آفاتار، يمكن تغييرها بحسب المناسبة التي يعيشها الشخص. وان  ميتا (META)  سيغير من بيئة العمل والتعلم، حيث سيتمكن الشخص من العمل في أي بيئة افتراضية من خياره تمكنه من «التركيز على المهام المنوطة به».


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    Digital currency exchangers list



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -