القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر المنشورات [LastPost]

رويترز: المصانع في بريطانيا تواجه مشاكل متزايدة


رويترز: المصانع في بريطانيا تواجه مشاكل متزايدة

صحيفة المنظار : وكالة رويترز للأنباء


في تقرير لوكالة رويترز نشر صباح اليوم الجمعة 01-10-2021م، سجل عدد من الازمات والمخاوف التي تمر بها المملكة المتحدة بسبب وباء الكورونا وبسبب خروجها من الاتحاد الأوروبي ،

قال التقرير أن عدد كبير من المصانع العملاقة في عموم المملكة المتحدة ، تعاني من مشاكل متزايدة في التصنيع والتوريد بسبب النقص الحاد في عدد الموظفين.

وبين التقرير أن معاناة المصانع البريطانية ارتفعت حدتها في شهر سبتمبر هذا العام ، رغم ان بداية ازمة المصانع تعود لشهر فبراير الماضي (بحسب التقرير)، الذي أكد أن خطورة الازمة لهذه المصانع تتضح جليا من خلال تذبذب وتدني مستويات التوريد ، اضافة لمشكلة نقص الموظفين.

تقرير رويترز أضاف موضحا أن أزمة نقص العمال في المصانع ترتب عنه بشكل مباشر إلى تأخير في عمليات الشحن والمناولة والتوريد والاستلام لمنتوجات هذه المصانع بشكل عام ، فيما أكد التقرير ان السبب الرئيسي لحدوث هذه الازمة وباء كورونا و خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي .


من جانب أخر أكدت رويترز ان تراجعا حادا حدث خلال هذه الأزمة يتمثل في تراجع نمو التوظيف ، خصوصا في الوظائف المتعلقة بالعمل اليدوي،أيضا تقلص ونقص في عمليات التصدير .

رويترز اشارت ايضا الى ازمة نقص الوقود في المملكة ،بسبب النقص في سائقي الشاحنات ، وخلصت في نهاية التقرير الى ان هذه الأزمات والاختناقات مجتمعة ، أنتجت حالة من الركود الاقتصادي في المملكة ، وسببت إلى حد ما في حدوث ارتفاع في أسعار عدد من السلع.

 فيما ختمت رويترز تقريرها بنقلها لتصريح صادر من بنك انجلترا في مطلع الأسبوع الماضي وفيه قال مسؤولون بالبنك " إن بنك انجلترا يتوقع أن ترتفع تضخم أسعار المستهلك إلى 4٪ في نهاية هذا العام، وهذا سيفتح المجال لرفع أسعار الفائدة للمرة الأولى منذ وقوع وباء كورونا.

تعليقات