القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر المنشورات [LastPost]

أخباربريطانيا هذا الصباح

أخبار بريطانيا هذا الصباح

أخبار بريطانيا هذا الصباح 

صحيفة المنظار: المملكة المتحدة

أخبارالكورونا  

أشار بيان صدر عن وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية البريطانية يوم أمس الثلأثاء 12-10-2021م، إلى أن بريطانيا سجلت 38520 إصابة جديدة بفيروس الكورونا .كما سجلت 181 حالة وفاة جديدة جراء الفيروس ، ليصل العدد الإجمالي للوفيات حتى يوم أمس 137944 حالة وفاة.

الشغب في لندن

في المباراة التي جرت بين فريق انجلترا وفريق المجر،بملعب ويمبلي في لندن يوم أمس الثلأثاء 12-10-2021م، ضمن تصفيات التأهل لكأس العالم 2022، المقرر إقامتها في قطر، والتي أنتهت بالتعادل هدف مقابل هدف .حدتث أعمال شغب عنيفة على مدرجات الملعب مع بداية الشوط الأول من المباراة .
بحسب الصحف البريطانية فأن الشرطة البريطانية أشتبكت بشكل عنيف مع مايقارب من 800 مشجع مجري ، حضروا المباراة ومنعوا الشرطة من اعتقال مشجع مجري تفوه بعبارات عنصرية ، فواصلت الشرطة جهودها حتى تمكنت من القبض على المشجع وتوقفت بعدها أحدات الشغب.

القمامة في برايتون

تناقلت وسائل التواصل الإجتماعي ، وبعض القنوات الفضائية في بريطانيا، صوراً وصفتها معظم هذه القنوات بأنها صوراً مؤسفة جداً.
الصور كانت لعدد من شوارع مدينة برايتون الساحلية الواقعة في جنوب شرق بريطانيا يبلغ عدد سكانها حوالي 125,000 نسمة وهي مدينة ساحلية جميلة . تكدست في شوارعها القمامة بشكل ملفت للنظر ، بعد دخول عمال النظافة في بلدية برايتون في أضراب شامل عن العمل بسبب تدني الأجور.

تكدست القمامة بشكل ينذر بالخطر على صحة السكان في المدينة، بعد دخول الإضراب يومه السابع دون أن تستجيب الحكومة لمطالب عمال النظافة حتى الان. وبحسب الأخبار المتداولة هذا الصباح، فأن عمال النظافة هددوا عبر نقابتهم بتواصل الإضراب لمدة خمسة اسابيع اخرى لو استمر تجاهل الحكومة وعدم تسوية مطالبهم المالية بشكل فوري .

إحتفالات الكرسميس بلا العاب نارية

قررت الحكومة البريطانية ، إلغاء عروض الألعاب النارية في ليلة الأحتفال برأس السنة الجديدة هذا العام. هذه العروض التي جرت العادة أن تقام ليلة كل راس سنة جديدة فوق جسر نهر التايمز في العاصمة البريطانية لندن.ويحضره أكثر من 100 الف متفرج.
بيان الحكومة المقتضب قال أنه وللسنة الثانية على التوالي ، وبسبب تداعيات جائحة كورونا ،فقد قررت السلطات رسمياً ألغاء مراسم الإحتفال بالألعاب النارية فوق نهر التايمز في لندن هذا العام.


أزمة في دور رعاية المسنين

قالت الحكومة البريطانية ، أن قطاع الرعاية المنزلية للمسنين في بريطانيا، يواجه أسوأ أزمة في التوظيف على الإطلاق بسبب نقص العمالة التي تعاني منها البلاد، مما قد يؤدي الى ترك الاف المسنين دون رعاية .

أسباب الأزمة متعددة ، لكن السبب الرئيسي بحسب الحكومة هو اتباع سياسة التضييق على دخول بريطانيا والاقامة فيها من جانب وزارة الهجرة ، وأيضا بسبب تداعيات جائحة كورونا، وايضا بسبب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوربي


تعليقات