أخر الأخبار

مؤتمر مصالحة كبير في بني وليد

مؤتمر مصالحة كبير في بني وليد 

صحيفة المنظار: بني وليد
متابعة :عمران محمد

لقد كنت حاضرًا اليوم لأعمال المؤتمر الكبير والذي عقد ببني وليد .. ولأنّني قرأت كلام غريب في منشور أو إثنين كتبهما بعض الحاضرين للمؤتمر ، رأيت أن أسرد بإختصار أهم ما دار بالمؤتمر حسبما شاهدت وسمعت .. !! ولكلٍ الحق في التصويب والإضافة إن كانت هناك حاجة لذلك..!!
ببساطة .. هو لقاء موسّع ببني وليد برعاية المجلس الأجتماعي لقبائل ورفلة تحت شعار ( وحدة الوطن بوحدة مواطنيه ) لا إقصاء فيه لأحد ..!! حضره بالإضافة للمجلس الإجتماعي بكامل أعضائه ، عدد من أعضاء المجلس البلدي - ( والذين علمت إنّهم كانوا مدعوين جميعاً ) - ولفيف كبير من الأعيان والحكماء والشيوخ الأفاضل ، وعدد من الأساتذة ، والنخب ، وشباب المنطقة ، ومنظمات المجتمع المدني ؛ والإعلاميين .. !!
حضور كبير ومتنوع وربما لأول مرة في بني وليد مند زمن .. !!
الورقة التي تليت كانت قيّمة .. وحملت أفكار مهمة وخلّاقة .. وتستحق أن تكون أساس لمشروع وطني طموح ؛ وكلمة المجلس الإجتماعي والمداخلات كانت شاملة وهادفة .!!
كان إهتمام جميع المتحدثين منصباً حول توحيد موقف بني وليد من أجل مشاركة إيجابية وفاعلة في بناء الوطن ليبيا .. !!
في الخمس دقائق الأخيرة للمؤتمر وقبيل الاختتام حصلت مشادة كلامية بين شخصين بسبب تعقيب لرئاسة المجلس على أحد المداخلات التي تناولت تحفظ على آلية بناء المجلس الإجتماعي والمسألة موضوع المداخلة والتعقيب معروفة للجميع ، وانتهت تلك المشادة بتدخل بعض الحاضرين ..!!
في ختام المؤتمر وأثناء الشروع في تلاوة بيان المؤتمر حصل تشويش بسيط بسبب قيام عدد من الأفراد بمحاولة وضع صوّر للأخ سيف الإسلام على منصة الخطابة واللوحة التي تحمل شعار المؤتمر - حيث لم ترفع أي صور خلال المؤتمر - وأعترض الإخوة الذين يديرون المؤتمر .. !!
بإستثناء هاتين الملاحظتين كانت كل أعمال المؤتمر التي أستمرت لمدة ساعتين تقريباً أو يزيد قد سارت على أحسن مايرام ، وكانت ليبيا هي الحاضر الوحيد وغابت كل الإسماء والصفات ..!!
فلماذا التحامل إذاً ..؟ وما الذي استفز الإخوة الذين عبروا عن استيائهم من المؤتمر ..؟ وما الذي كانوا يتمنونه أو يتوقعونه ولم يحدث ..!!؟؟
وتمت تلاوة البيان وكانت تلاوة موفّقة ، وبيان قوي ودقيق وفي مستوى المهمة الوطنية والظرف الذي تمر به البلد ، ويليق بهذا التجمع الوطني النوعي الكبير .. وبتلاوة البيان أختتمت أعمال المؤتمر ..!!
ملاحظتي الوحيدة ... للأسف فقد كانت طريقة الأخوة في حشر صورة الأخ سيف الإسلام في المشهد تدعو للإمتعاض وفيها إساءة للأخ سيف الإسلام قبل الآخرين .. !!
الخلاصة المؤتمر كان خطوة إيجابية كبيرة في الإتجاه الصحيح .. ورسالته واضحة وجلية .. وقد وصلت .. وصلت .. وهو المؤتمر الأول وسيكون بعده بعون الله تعالى وبهمة شباب بني وليد ورفلة وشيوخها ونخبها ثاني وثالث ..الخ ..!!
الشكر والتقدير للمجلس الإجتماعي رئاسة وأعضاء ؛ ولأعضاء المجلس البلدي الذي واكبوا انجاز هذا العمل ؛ ولشباب المنطقة الأنقياء الغيورين ؛ وللنخب والأساتذة الإجلاء رئيس وأعضاء مركز المتكأ ؛ ولكل الذين ساهموا في التئام هذا المؤتمر .. !!
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -